الرئيسية / سياسية / طيفـور يدعو لمساندة ” الشعب الكردي ” وانهاء سياسة “قطع الارزاق”

طيفـور يدعو لمساندة ” الشعب الكردي ” وانهاء سياسة “قطع الارزاق”

 

(المستقلة).. دعا نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور الى وقـفة وطنية خالصة لمساندة الشعب الكوردي وأنهـاء ما وصفه بسياسـة قطع الأرزاق وعدم جـعل الإقليم ضحـية للخلافات السياسية والتسقيط السياسي في المعارك الأنتخابية

و اعرب طيفور في بيان صادر عن مكتبه ، اليوم، عن استغرابه” بأن هناك من داخل الدولة من يعـمل لعـودة المركزية المقيتة والنظام الشمولي”.

وقال ” للأسف الشديد حـينما عمدت الحكومة الأتحادية في بغـداد أتباع سياسة فرض عقوبات على أكثر من ثمانية مليون مواطن في إقليم كوردستان وقـطع أرزاقهم من خلال أستمرار منع المستحـقات المالية للمشاريع والرواتب عمدا بحجة عدم أقرار الموازنة لم نر أية معارضة للتحالف الوطني والكتل الأخرى لهذه التصرفات والممارسات”.

واضاف “هذا الأسلوب لايفـسـر إلا بقصد الضغط والأضطهاد وقد أستخدمت هـذه الأساليب سابقا ضد شعـبنا الكوردي في زمن النظام البائد”.(حسب تعبيره)

كما اعرب عن استغرابه من ” سكوت رجال الدين في العراق وكافة منظمات المجـتمع المدني والقوى الوطنية والحكومات المحـلية والشخـصيات الفاعلة على الساحة السياسية لما يجـري من ممارسات غير أنسانية ضد شعبنا في الإقليم”

ودعا ” الجميع الى وقـفة وطنية خالصة لمساندة الشعب الكوردي وأنهـاء سياسـة قطع الأرزاق وعدم جـعل الإقليم ضحـية للخلافات السياسية والتسقيط السياسي في المعارك الأنتخابية”.

وقال ” نحـن لا نطالب إلا بحـقوق شعبنا المشروعة كما لانريد أن يحـرم أحـد من خـيرات هذا البلد بمخـتلف مكوناته وأطيافه”.(النهاية)

اترك تعليقاً