الرئيسية / تنبيهات / طهران ترفض اتهام واشنطن لها بزعزعة الاستقرار في المنطقة

طهران ترفض اتهام واشنطن لها بزعزعة الاستقرار في المنطقة

( المستقلة ) متابعة /- أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، رفضها اتهام واشنطن لطهران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ، مؤكدة ، أن “إيران ضحية لسياسات التدخل والانقلابات والاستبداد التي تتبعها أمريكا”.

وقالت الوزارة في بيان لها، بعد تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن: “الاتهامات الأمريكية المتكررة والمضللة والتي لا أساس لها من الصحة، لن تغطي على الأخطاء الاستراتيجية التي ارتكبتها أمريكا تجاه إيران والمنطقة خلال العقود الأخيرة”.

وأضاف البيان أن “إيران ضحية لسياسات التدخل والانقلابات والاستبداد التي تتبعها أمريكا”، مشيرة إلى أن “واشنطن تنتهج سياسات عدوانية في المنطقة”.

وأكد البيان ، أن “السياسة الأمريكية في المنطقة أدت إلى ظهور أزمات شديدة وقتل مئات الأبرياء من النساء والأطفال في المنطقة”، قائلا إن: “التغاضي عن دور إيران في إحلال الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وتوجيه الاتهامات الملفقة ناتج عن غضب الولايات المتحدة من إيران، لما لعبته من دور إنساني في تعزيز الاستقرار الإقليمي، ومحاربة الإرهاب”.

وتابع: “تصريحات تيلرسون تعتبر وثيقة تثبت دعم واشنطن للإرهاب في المنطقة”.

وقالت وزارة الخارجية إن “إيران مستمرة في دورها البناء والمسؤول في محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، ضمن المعايير الإنسانية والقوانين الدولية دون الاكتراث بمن لا يريدون الخير للمنطقة”.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، لدى لقائه ممثلة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، إن الولايات المتحدة تدعم الاتفاق النووي الذي أبرم بين إيران والقوى العالمية الـ6، لكن تصرفات إيرانية أخرى تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط .

اترك تعليقاً