الرئيسية / عجائب و غرائب / طفلة صينية تمتلك يدا ثالثة في ظهرها

طفلة صينية تمتلك يدا ثالثة في ظهرها

بكين(إيبا)…أذهلت فتاة فى الحادية عشرة من عمرها الأطباء بحالتها الجسمانية غير الموجودة بالعالم، حيث تملك يدًا ثالثة بأصبعين فقط فى ظهرها ويرجح الأطباء بأنها جزء من توأم لها لم يولد بعد.

ورغم أن اليد الثالثة لا يمكن تحريكها أو قضاء أى حاجة بها إلا أنها تسبب تشويها كبيرا لمظهر الفتاة، كما أن هذه الحالة النادرة جداً تعرف باسم جنين داخل جنين حيث كان من الفترض أن يكونا فتاتين توأم إلا أن أحدهما أندمجت فى الأخرى وسببت ما يعرف باسم التوأم الطفيلى الذى لا يبقى منه سوى أجزاء بسيطة تلتصق فى الأخت التى يتم ولادتها.

 وفى بداية الأمر أعتقد أب الفتاة الصينية أنها تعانى ورماً غريب الشكل يبدو على شكل يد وأجزاء من الجسم يشوه ظهرها ويسبب لها متاعب نفسية وجسدية إلا أن الأطباء فى مستشفى القوات المسلحة الصينية أكدوا له أن أختها التوأم التى لم تولد بعد هى صاحبة هذه اليد وأنها ربما توفيت داخل الرحم لكن جزءاً منها ظل ملتصقاً بأختها.

ويقول البروفسير بينغ أستاذ جراحة العمود الفقرى والمسئول عن الحالة طبياً أن وجود توأم داخل توأم هو حالة نادرة لا تتكرر سوى مرة كل خمسة ملايين مرة فى العالم كما أن إزالة هذا التوأم الطفيلى ممكنة وتم بالفعل إزالتها بشكل ناجح.

اترك تعليقاً