الرئيسية / رئيسي / طـيفـور يطالب الأمـم المتحـدة باصدار قرار وصاية على العراق !!

طـيفـور يطالب الأمـم المتحـدة باصدار قرار وصاية على العراق !!

 (المستقلة).. طالب نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور الامم المتحدة  والمجتمع الدولي بالتدخل لانهاء ما وصفه بـ”سياسـة الحـصـار الأقتصـادي” التي تمارسها الحكومة الاتحادية ضد الاقليم.

وقال طيفور في بيان صادر عن مكتبه اليوم ” للأسـف الشديد باتت واضحة وجـلية للجميع ما تمارسه الحكومة الأتحـادية من أساليب غير دستورية ضد أقليم كوردستان من خلال أنتهاج سياسة الحـصار الأقتصادي والضغـط على الشعـب الكوردي وسلب حـقوقه المشروعة وأقحـامه بشكل غير مبرر في المشاكل السياسية والأزمات”.

و طالب الأمم المتحـدة للتدخـل الفوري والأشراف على الموارد الطبيعـية لتوزيعها بشكل عادل على الشعب العراقي وأقـليم كوردستان و” أصدار قـرارات دولية كما حـصل في السابق عندما فـرض الحـصار الأقتصـادي على الشعـب العـراقي وأصدرت الأمـم المتحـدة قـرارها بالرقــم (986) عام 1995والخاص بالعـراق المتعـلق ببرنامج النفـط مقـابل الغـذاء والذي خصص بموجـبه حصة من مبيعات النفـط الى أقـليم كوردستان عـدا المناطق الكوردستانية خارج الأقـليم”.

كما دعا الأتحـاد الأوربي والولايات المتحـدة الأمريكية والمجـتمع الدولي ومنظمة المؤتمـر الأسلامي وجـامعة الدول العـربية والشعـوب الصديقـة بأستخـدام سلطاتها للضغـط على الحكومة الأتحـادية في بغـداد لأنهـاء “سياسـة الحـصـار الأقتصـادي” وأيقـاف المعـاناة وأرسـال المستحـقات المـالية من حـصة الأقليم البالغ 17% وبأسرع وقـت لصرف الرواتب لموظفي الأقـليم بأعتباره حـق دستوري وقانوني.

 وأكد بأن المشاكل والملفـات العالقة بين الأقـليم والمركز تحـل عبر طاولة الحـوار والتفاوض “لأن الكورد شركاء في هذا الوطن والشعـب الكوردي قدم تضحـيات كبيرة من أجـل الحـرية والديمقراطية”.

اترك تعليقاً