طـيفـور يدعـو كتلة المواطن والتغـيير النيابية للتنازل عن رواتبهم التقاعـدية أمام المحكمة كما فعـلت كتلة الأحـرار

بغداد ( المستقلة ).. أعرب نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور عن أسفه مما يحدث من استهداف واضح للبرلمان من قبل بعض الساسة ورجال الدين وحتى المسؤولين في الحكومة وإثارة ضجة إعلامية عبر القنوات الفضائية حول موضوع إلغاء الرواتب التقاعدية للنواب.

واعتبر طيفور في بين صدر عن مكتبه ان ذلك يهـدف الى تحريك الشارع وغض النظر لما يحدث من خروقات أمنية وتصاعد أعمال العنف في بغداد والمحافظات وفشل الأجهزة الأمنية في حماية المواطنين, متسائلا في الوقت نفسه هل الأمن والاستقرار سوف يعـود إلى بلدنا أذا تنازلوا النواب عن رواتبهم التقاعدية وماذا عن المفسدين الذين سرقوا المال العام وهربوا المليارات من الدولارات خارج العراق.

واشار الى ان ” ما قامت به كتلة الأحرار النيابية من تعهدات خطية أمام كاتب العدل لمحكمة الكاظمية والتنازل بشكل رسمي عن رواتبهم التقاعدية وإرجاعها إلى خزينة الدولة لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين, خطوة جيدة “، داعيا ” كتلة المواطن والتغيير وأي نائب من الذين يؤيدون فـكـرة إلغاء الرواتب التقاعدية التوجه إلى أقرب محكمة للتنازل عن الرواتب بتعهد خطي كما فعلت كتلة الأحرار”.

وأبدى نائب رئيس المجلس أستغرابه لهذه الحملة التي تشن ضد المؤسسة التشريعية وما يدور من حديث عن الامتيازات للنواب, موضحا في هذا الصدد بأن الراتب التقاعدي هو استحقاق للنائب لأنه في درجة العليا من المسؤولية ويقدم الخدمات للمجتمع وبالمقابل عند أنتهاء الدورة البرلمانية يتقاضى راتبا تقاعديا يؤمن له العيش الكريم مع عائلته وهذا نظام عالمي سائد في معظم الدول البرلمانية. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد