الرئيسية / رئيسي / طارق حرب: الانتخابات العراقية تسجل ثلاثة ارقام قياسية عالمية

طارق حرب: الانتخابات العراقية تسجل ثلاثة ارقام قياسية عالمية

 

(المستقلة).. قال الخبير القانوني طارق حرب ان ما اعلنته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن عدد الشكاوى المقدمة يمثل ثالث رقم قياسي تسجله الانتخابات العراقية.

واوضح حرب في تصريح تلقته (المستقلة) ان اول رقم قياسي عالمي كان في عدد الكيانات السياسية (الاحزاب) الذي وصل الى 277 كيان ، وثاني الارقام هو عدد المرشحين حيث بلغ اكثر من 9000 مرشح يتنافسون على 328 مقعد فقط ،اما ثالث الارقام القياسية العالمية فهو عدد الشكاوى الذي زاد على الالف شكوى.

واشار الى ان هذه الارقام القياسية الثلاث التي شهدتها الانتخابات العراقية لم تشهدها اي تجربة انتخابية في العالم وحتى في الدول التي بلغ عدد سكانها مئات الملايين ويبلغ عدد مقاعد البرلمان فيها اضعاف عدد مقاعد البرلمان العراقي.

وتساءل حرب ان كان ذلك يدخل في باب الديمقراطية والحرية ام يدخل تحت الحكمة التي تقول (اذا لم تستح فافعل ما شئت) ، والا ماذا سيقول الفاشلون في الانتخابات من الوجوه المعروفة اعلاميا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا والذين كانوا يظهرون في الفضائيات ويقول الواحد منهم (أنا مرشحكم الاعلى) (حسب تعبيره).(النهاية)

تعليق واحد

  1. مع احترامي للسيد حرب ولكن معلوماته غير دقيقة لوجود تجارب عالمية لديها اكثر من هذه الارقام ناهيك عن تجربتنا الاولى كان هناك اكثر من 300كيان واكثر من 1200 شكوى .. السيد حرب صديقي واعرف عنه حبه للقفشات الاعلامية

اترك تعليقاً