الرئيسية / سياسية / ضمن اعلان برنامج كتلة “كرامة” مرشحوها يتعهدون بعدم ترشيح المالكي لولاية ثالثة

ضمن اعلان برنامج كتلة “كرامة” مرشحوها يتعهدون بعدم ترشيح المالكي لولاية ثالثة

(المستقلة)… أطلقت كتلة “كرامة” التي يقودها رجل الاعمال العراقي خميس خنجر حملتها الانتخابية من مدينة أربيل.

وأعلنت الكتلة عن برنامجها الانتخابي والتعريف بمرشحيها في مراسيم اليوم الثلاثاء وتعهد المرشحون بعدم ترشيح رئيس الوزراء العراقي الحالي نوري المالكي لولاية ثالثة.

وبدأت المراسيم بكلمة للخنجر قال فيها إن “اهل الانبار لن ينسوا النائب المعتقل احمد العلواني”، معلنا انه “مرشح مرة اخرى لمجلس النواب العراقي ضمن قائمتهم”.

وأضاف الخنجر انهم يتعرضون الى ضغوطات كبيرة في مناطق غرب ووسط العراق في إشارة إلى المناطق ذات الاغلبية السنية من قبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وتساءل “لم تقدم الحكومة على هذه الاعمال الاجرامية في محافظاتنا”.

وأكد ان كتلته تعمل من “أجل تحقيق مطالب كل العراقيين وبالأخص الشباب الثائرين في ساحات الاعتصامات وطال انتظار العراقيين ونفذ صبرهم للاستخدام الخاطئ للسلطة وعدم استقلالية القضاء”.

وألقى علاء المكي كلمة باسم رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي قال فيها “جئنا مهنئين وداعمين ومناصرين لكتلة كرامة”.

أما ناجح الميزان رئيس قائمة كتلة “كرامة” فقد قال بدوره إن اختيارهم لاربيل لاعلان برنامجهم الانتخابي جاء لتمتعها بالامن والاستقرار ، مؤكدا أنهم أقسموا على عدم ترشح المالكي لولاية ثالثة.

وقال “نقسم اليمين بأننا لن نصوت للمالكي لولاية ثالثة مهما كانت الأسباب والدوافع لانه جعل العراق حديقة خلفية لدولة اخرى”، في إشارة إلى إيران على ما يبدو والتي يقيم معها المالكي علاقات وثيقة. (النهاية)

اترك تعليقاً