الرئيسية / عامة ومنوعات / ضبط معاملة مزورة لأحد المعقبين في دائرة صندوق الاسكان فرع الكرخ

ضبط معاملة مزورة لأحد المعقبين في دائرة صندوق الاسكان فرع الكرخ

بغداد ( إيبا ).. اعلنت وزارة الاعمار والاسكان ان صندوق الاسكان  التابع للوزارة  فرع الكرخ ضبط معاملة مزورة يتم ترويجها من قبل احد المعقبين وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة ان موظفي صندوق الاسكان فرع الكرخ ضبطوا معاملة مزورة يقوم بترويجها احد المعقبين من اجل التحايل على الصندوق للحصول على قرض بطريقة غير شرعية، مشيرا الى ان موظفي الصندوق قاموا بأيقاف المعاملة واتخاذ الاجراء القانوني اللازم وفق الضوابط المعمول بها بحق المعقب.

واوضح المكتب الاعلامي ان الكشف عن هذه المعاملة حدث اثناء تواجد موظفي دائرة الوقاية في هيئة النزاهة والذين يقومون بزيارات دورية للصندوق، حيث قدموا تقييمهم حول إجراءات صندوق الاسكان في انجاز معاملات  المواطنين المقترضين والذي تضمن استلام المعاملات الخاصة بالاقتراض عن طريق البريد الالكتروني للدائرة ويتم بعدها اشعار المواطنين بمراحل انجاز المعاملة عن طريق الموقع الالكتروني للصندوق او برسائل نصية الى رقم الهاتف للشخص المقترض ويتم ترويج المعاملات بطريقة منتظمة في قاعات خاصة ويمنحون وصل مراجعة لدى تسليم المعاملة وينادى عليهم حال وصول دور المراجعة بالاضافة الى وجود اجراءات رادعة لمنع مراجعة المعقبين وكشفهم ومنعهم من دخول الدائرة.

الى ذلك اشار المكتب الاعلامي ان موظفي صندوق الاسكان الذين يقومون باجراء الكشف الموقعي يتم منحهم حوافز مالية اضافية وبشكل رسمي من قبل الدائرة .   (النهاية)

اترك تعليقاً