ضبط حاوية مُحمَّلة بأدويةٍ غير مُرخَّصةٍ، ومعاملات استيرادٍ مُزوَّرةٍ في ميناء ام قصر

(المستقلة)..كشفت مديرية تحقيق البصرة في هيأة النزاهة عن تمكُّن ملاكاتها من ضبط  حاويةٍ محملةٍ بالأدوية غير المُرخَّصة و معاملات استيراد مُزوَّرةٍ في ميناء (أمِّ قصر) الشماليِّ من خلال عملـيَّـتي ضبطٍ نفَّذتها بناءً على أوامر ضبطٍ قضائيَّةٍ.

المديريَّة أفصحت عن تمكُّن لجنة مكافحة الرشوة في المديريَّة من ضبط حاويةٍ مُحمَّلةٍ بأدويةٍ (غير مُرخَّصة) خلافاً لما مُصرَّح به في أوراق استيرادها الرسميَّة التي تشيرُ إلى أنَّ تصريح الاستيراد كان لمستلزماتٍ طبيَّةٍ، فيما كانت أغلب الموادِّ المضبوطة عبارةً عن أدويةٍ مع بعض المُستلزمات الطبيَّة الموضوعة في الحاوية لإيهام لجنة الكشف؛ لكون المستورد لا يملك إجازة استيراد أدويةٍ.

وفي سياقٍ مُتَّصلٍ أكَّدت المديريَّة تنفيذها عمليَّة لضبط إجازات استيرادٍ مُزوَّرةٍ كانت تُستخدَمُ في تمرير السيَّارات داخل “الحرم الگمرگي” في الميناء، كاشفةً عن تمكُّن ملاكاتها من ضبط (731) إجازة استيرادٍ، حيث ثبت بالدليل أنَّ (145) إجازة من الإجازات المضبوطة كانت مُزوَّرةً، فيما لم تزلْ الإجراءات جاريةً بصدد التأكُّد من صحَّة صدور (586) إجازة أخرى.

الموادُّ المضبوطة في العملـيَّـتين تمَّ تثبيتها في محضري الضبط الأصوليَّينِ، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقِّ المخالفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد