ضبط تلاعب بقياسات مادة السيراميك ومواد غذائية في منفذين حدوديين

المستقلة/- أعلنت هيئة المنافذ الحدودية عن ضبط تلاعب بقياسات مادة السيراميك ومواد غذائية في منفذي مندلي وزرباطية الحدوديين.

وذكرت الهيئة في بيان لها وتلقته (المستقلة) انه  ” تم في منفذ مندلي الحدودي بمحافظة ديالى ضبط عجلة محملة بمادة السيراميك بحمولة إجمالية (46 طنا و 300كغم) تم التلاعب بقياسات أبعادها والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي” .

واضاف ” تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن القياسات المذكورة في شهادة المنشأ وفاتورة الشراء لا يتطابق مع قياسات الحمولة الفعلية” .

وتابع البيان انه ”  تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة مندلي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها ” .

وبينت الهيئة انه ” في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط تم ضبط عجلة بحمولة(21طنا و 960كغم) مواد غذائية والمنجزة معاملتها من قبل المركز الكمركي ، وبعد ضبطها خارج الحرم الكمركي والتدقيق من قبل شعبة البحث والتحري تبين ان المادة المحملة لم تخضع للفحص المختبري من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية” .

واشارت الى انه “تم إحالة العجلة بحمولتها إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراء القانوني بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية خلافا للضوابط والتعليمات”.(النهاية)

التعليقات مغلقة.