الرئيسية / عربي و دولي / عربي / ضابط سوري منشق يؤكد اطلاق النظام صواريخ من طراز “سكود”

ضابط سوري منشق يؤكد اطلاق النظام صواريخ من طراز “سكود”

بغداد ( إيبا )..اكد ضابط سوري منشق خدم في كتيبة صواريخ ارض ارض في محافظة ريف دمشق لوكالة فرانس برس الخميس ان قوات النظام اطلقت صواريخ من طراز “سكود” قبل ثلاثة ايام في اتجاه مناطق يسيطر عليها المعارضون.

وقال الملازم اول عرابة ادريس ان ضباطا وعناصر في الكتيبة 578 التابع للواء 155 لا يزال على اتصال معهم رغم انشقاقه عن الجيش السوري قبل عشرة اشهر تقريبا، ابلغوه باطلاق خمسة صواريخ من طراز “سكود” للمرة الاولى الاثنين الماضي من موقعهم في الناصرية (على طريق حمص دمشق).

واوضح الضابط الذي يتولى حاليا قيادة كتائب الحسن التابعة لقوات المغاوير في الجيش السوري الحر، ان “الصواريخ اطلقت في اتجاه شمال غرب، في الساعات التالية: 10,45 (8,45 تغ)، 12,30 (10,30 تغ)، 13,50 (11,50 تغ)، 15,15 (13,15 تغ)، 17,10 (15,10 تغ)”.

واكد عنصر رفض الكشف عن اسمه وقد انشق من هذه الكتيبة غداة اطلاق الصواريخ الخبر.

واوضح الضابط، وهو خبير في صواريخ ارض ارض، ان الصواريخ التي اطلقت من صنع روسي او روسية معدلة، ويطلق عليها اسم “جولان-1″، ويصل مداها الى حوالى 300 كلم، مشيرا الى ان الاتجاه الذي اطلقت فيه يشير الى انها سقطت اما في منطقة حلب واما في ادلب.

وكانت لجان التنسيق المحلية ذكرت في بيان لها الاثنين ان “قوات النظام اطلقت من منطقة الناصرية صاروخي سكود بعيدي المدى، ولم يتم تحديد وجهة الصواريخ”.

واكد مصدر امني في دمشق استخدام صواريخ ارض ارض قريبة من طراز السكود، الا انه قال انها سورية الصنع ومداها اصغر بقليل من السكود.

وذكر مسؤول اميركي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس الاربعاء ان النظام السوري اطلق صواريخ سكود داخل سوريا ضد معارضيه.(النهاية)

اترك تعليقاً