الرئيسية / ثقافة وفنون / صور مذهلة للصواعق الرعدية بعدسة المصور سكوت ستولبيرغ

صور مذهلة للصواعق الرعدية بعدسة المصور سكوت ستولبيرغ

 

(المستقلة)..نشرت صحيفة الـ “دايلي ميل” البريطانية مجموعة من أجمل صور “الصواعق الرعدية” التي ضربت الولايات المتحدة الأميركية، والتي التقطها المصور سكوت ستولبيرغScott Stulberg البالغ من العمر 57 عاماً، وذلك خلال رحلات شملت العديد من الولايات والمدن.

وذكرت الصحيفة أن صور “ستولبيرغ” أظهرت جمال الطبيعة في أكثر لحظاتها “تكهرباً”، حيث رصدت عدسته بدقة متناهية وخبرة، العديد من الصواعق التي ضربت معالم مختلفة من الولايات المتحدة الاميركية، كالوادي الكبير “غراند كانيون” Grand Canyon وحتى وسط مدينة لوس أنجلس.

ويقول المصور ستولبيرغ بحسب موقع “سبق” الالكتروني عن هوايته في تصوير الصواعق: “بغض النظر عن المكان الذي أكون فيه، فدائماً ما يتملكني شعور الطفل الصغير عند رؤية الصواعق الرعدية”.

ويضيف: “هذا الشعور لا يشيخ أبداً في مخيلتي، فهو دائماً ما يثيرني ويستهويني، حيث يمكنك رؤية الطبيعة وهي في أقوى مراحلها”.

وعن مقدرته في التواجد بالمكان والوقت المناسبين لالتقاط هذه الصور الرائعة، يقول ستولبيرغ أنه “ينبغي عليك أن تتوقع أين يمكن لهذه العواصف أن تضرب وفي أي وقت وفي أي مكان، وأنا متابع دائم للتقارير الجوية، ومن ثم أدعو وأصلي أن تضرب تلك الصواعق في المنطقة التي اخترتها”.

وذكرت الصحيفة أن شغف ستولبيرغ للصواعق جعله ينتقل للعيش في ولاية أريزونا، والتي تتعرض إلى أكثر من 600 ألف صاعقة رعدية بشكل سنوي، وسجلت العام الماضي لوحدها أربع وفيات جراء هذه الصواعق.صاعقة2 3 4 5

اترك تعليقاً