صور: بالحجاب.. «عارضات أزياء» يبهرن الجميع

صور: بالحجاب.. «عارضات أزياء» يبهرن الجميع

(المستقلة) – منى شعلان/لم يعد الحجاب عائقاً لعرض الأزياء وللوقوف على منصات عروض أشهر الدور العالمية ولا يحول أبداً دون الظهور في الإعلانات الترويجية لماركات شهيرة، هذا ما أثبتته عدد من الفتيات المحجبات اللواتي حققن نجاحاً جذب الأنظار إليهن ، وأبهرن الجميع.

حليمة عدن
حليمة عدن فتاة صومالية أمريكية تبلغ من العمر 19 عاماً، تتمته ببشرة سمراء، وتقول إنها دوماً فخورة بحجابها ، واستطاعت أن تكسر القواعد وتظهر على منصات عروض الأزياء العالمية، لتصبح محط أنظار العالم وتحدثت عنها أشهر المجلات والصحف العالمية،بعد أن كانت لاجئة في معسكر بكينيا.

اقرا المزيد : قبل بدء الحلقة.. حملات مقاطعة التليفريون المصري مستمرة.. والسبب محمد رمضان

ماريا إدريسي
تبلغ من العمر 26 عامًا ، ولدت في لندن، من أم باكستانية وأب مغربي ،عملت في مجال عروض الأزياء بالصدفة، بعدما حثتها والدة إحدى زميلاتها.

شاركت في بداية عملها ضمن حملة لإحدى ماركات الأزياء العالمية ببريطانيا ، وبرز اسمها ، حيث تعد أول فتاة محجبة، تعمل عارضة أزياء ببريطانيا.

نورا عافية
حققت نورا شهرتها كمدونة للجمال على موقع يوتيوب، قبل أن تختارها علامة التجميل الأمريكية كوڤر جيرل كسفيرة ضمن حملة LashEquality التي جمعت سفيرات من خلفيات عرقية متنوعة، وأُطلقت في نوفمبر 2016، فكانت أول سيدة ترتدي الحجاب، تظهر في إعلانات مستحضرات للتجميل في الولايات المتحدة الأمريكية.

علياء خان
علياء خان باكستانية الأصل، تحمل الجنسية الأمريكية وهي مؤسسة ورئيسة مجلس التصميم الإسلامي للأزياء والتصميم، تمثّل الجهات الإسلامية الفاعلة في صناعة الأزياء، وقد قامت بإنشاء  Pret-A-Cover، لتدعم التصاميم المحتشمة في المتاجر. وتطمح خان إلى النهوض بالقطاع الاقتصادي الإسلامي من خلال تخصصها، كما تسعى إلى الوصول بالزي الإسلامي إلى مصاف العالمية، من خلال تقديم أفكار حديثة خاصة بالهوية العربية.

إكرام عبدى
إكرام تحمل جذورا صومالية،وتبلغ من العمر 21 عاما ولكنها ولدت فى السويد ونشأت فى بريطانيا،كما شاركت فى عدد من الحملات العالمية.

يذكر أن عارضات الأزياء المحجبات يحاولن المساعدة في كسر القوالب النمطية التي تحيط ليس فقط بالنساء المحجبات بل جميع النساء المسلمات عموما لتشجيع الجميع للوقوف على ما يؤمنون به والدفاع عنه تحت “هاشتاج اختياري” #mychoice على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” .

التعليقات مغلقة.