الرئيسية / رئيسي / صفاء الموسوي : استبعاد مشعان الجبوري بسبب مخالفته ضوابط الحملات الانتخابية

صفاء الموسوي : استبعاد مشعان الجبوري بسبب مخالفته ضوابط الحملات الانتخابية

(المستقلة).. اعلن عضو مجلس المفوضين و الناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء ابراهيم الموسوي عن استبعاد مشعان الجبوري بسبب تصريحاته المخالفة للضوابط الخاصة بالحملات الانتخابية التي اقرتها مفوضية الانتخابات

وقال الموسوي في تصريح للـ(المستقلة) اليوم الثلاثاء ان “مجلس المفوضين قرر استبعاد المرشح عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري من انتخاب مجلس النواب العراقي 2014 “.

واضاف الموسوي ان ” سبب الاستبعاد جاء لتصريحات مثيرة للنعرات القومية التي ادلى بها الجبوري في وسائل الاعلام خلال مرحلة الحملات الانتخابية للكيانات السياسية والمرشحين المشاركين في انتخاب مجلس النواب العراقي المقرر في 30/نيسان/2014 “.

ودعا الموسوي ” جميع الكيانات والائتلافات والمرشحين المشاركين في انتخاب مجلس النواب العراقي 2014 الى الالتزام بضوابط وتعليمات المفوضية الخاصة بالحملات الانتخابية”.

وكان النائب السابق والمرشح للانتخابات النيابية مشعان الجبوري ذكر في حديث متلفز أن برنامجه الانتخابي يتضمن انهاء الاحتلال الكردي، أو اقامة اقليم عربي يواجه اقليم كردستان.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني خالد شواني أعلن اليوم الثلاثاء أن مفوضية الانتخابات استجابت لشكوى التحالف باستبعاد المرشح للانتخابات البرلمانية مشعان الجبوري على خلفية تصريحات الأخيرة ضد الكرد، داعياً هيئة التمييز الى التعامل قانونياً مع الملف ودون “اعتبارات سياسية”.

وقال شواني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك وحضرته (المستقلة) إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استجابت لشكوى التحالف الكردستاني المقدمة بشأن تصريحات مشعان الجبوري، وقامت باستبعاد الأخير”، لافتا الى أن “تصريحات الجبوري تثير الخلاف بين القومية الكرديسة والقومية العربية”.

وطالب شواني هيئة التمييز بـ”التعامل قانونياً مع ملف الجبوري دون اعتبارات سياسية تتم على حساب القانون ومصالح الشعب”.(النهاية)

اترك تعليقاً