الرئيسية / صراع ميسي – فالكاو يخطف الأنظار في مواجهة برشلونة وأتليتكو

صراع ميسي – فالكاو يخطف الأنظار في مواجهة برشلونة وأتليتكو

بغداد ( إيبا ).. سيلتقي برشلونة المتصدر مع اتليتيكو مدريد ملاحقه المباشر في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد المقبل في مباراة يتوقع ان تشهد اثارة في ظل مشاركة اثنين من ابرز المهاجمين على صعيد اللعبة وهما الكولومبي رادامل فالكاو لاعب اتليتيكو والارجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

وعزز ميسي (25 عاما) سجله التهديفي القياسي خلال العام الحالي ليصبح 88 هدفا عندما احرز هدفين في مباراة بكأس ملك اسبانيا امس الاربعاء كما انه ينفرد بصدارة قائمة هدافي دوري اسبانيا برصيد 23 هدفا بعد 15 مباراة.

 اما فالكاو (26 عاما) فاصبح اول لاعب منذ اكثر من عشرة اعوام يحرز خمسة اهداف في مباراة واحدة عندما فاز فريقه 6-صفر على ديبورتيفو كورونيا مطلع الاسبوع الحالي ليرفع رصيده خلال الموسم الحالي الى 16 هدفا.

 واذا حقق برشلونة الفوز الخامس عشر في 16 جلة يوم الاحد فان الفارق بينه وبين اقرب منافسيه سيرتفع الى تسع نقاط.

 وفي حالة هزيمة اتليتيكو فان الفارق الذي يفصله عن البطل ريال مدريد الثالث في القائمة سيتقلص الى نقطتين في حالة فوز حامل اللقب على اسبانيول قبل لقاء فريقي القمة بساعتين.

 ويحتل كريستيانو رونالدو لاعب ريال المركز الثالث في قائمة هدافي دوري اسبانيا برصيد 13 هدفا وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا ان وجود الهدافين الثلاثة في البطولة المحلية مفيد للغاية للكرة الاسبانية ولمشجعي الكرة في البلاد.

 ونقلت صحيفة الباييس عن ديل بوسكي قوله يوم الاثنين “الثلاثة مختلفون والشيء المشترك بينهم هو التهديف.”

واجتذب ميسي الاضواء في الاونة الاخيرة بعد ان حطم الرقم القياسي للتهديف خلال عام واحد والذي كان مسجلا باسم الالماني جيرد مولر منذ 40 عاما. كما انه مرشح للفوز بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق عند الاعلان عن الجائزة في الشهر المقبل.

ومن جهة اخرى سيسعى ملقة الى تعزيز موقعه في المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا عندما يلتقي مع اشبيلية يوم السبت.

وحقق المدرب ارنستو بالبيردي الفوز في اول مباراتين له مع فالنسيا وسيسعى الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يلتقي فريقه على ارضه وبين جماهيره مع رايو فايكانو يوم الاحد.(النهاية)

اترك تعليقاً