الرئيسية / اخر الاخبار / صحيفة سورية: جهاد مقدسي في اجازة ثلاثة اشهر ولونا الشبل لم تكلف بمهامه

صحيفة سورية: جهاد مقدسي في اجازة ثلاثة اشهر ولونا الشبل لم تكلف بمهامه

بغداد (إيبا).. ذكرت صحيفة “الوطن” السورية المقرّبة من الحكومة أن الناطق باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي لم ينشق عن النظام، بل هو في إجازة رسمية مدتها 3 أشهر فيما نقلت عن مصدر ان ما تردد عن تكليف لونا الشبل بمهام مقدسي مجرد شائعات .

ونقلت الصحيفة عن مصدر رسمي سوري قوله ” ان وزارة الخارجية وافقت على منح المتحدث باسمها جهاد مقدسي اجازة لثلاثة اشهر”، مضيفة انه “غادر البلاد في اطار رسمي”.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية ذكرت ان مقدسي توجه إلى الولايات المتحدة عبر مطار بيروت، وليس إلى لندن التي أقام فيها عدة سنوات قبل الثورة، وعمل فيها ناطقاً باسم السفارة السورية وقنصلاً عاماً لفترة من الزمن.

ونقلت الصحيفة عن المصدر الذي لم تسمّه تعليقا على المعلومات التي ترددت حول تكليف المسؤولة عن المكتب الاعلامي في القصر الرئاسي لونا الشبل مهام مقدسي، فقال ان “هذه شائعات موجودة على صفحات التواصل الاجتماعي وهي غير صحيحة”.

وكان موقع “سكاي نيوز” بالعربية ذكر يوم الاثنين الماضي ” ان الرئيس السوري بشار الاسد عين المسؤولة الإعلامية في الرئاسة السورية الحالية لونا الشبل، في منصب المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية، خلفا لجهاد مقدسي الذي انشق مؤخرا عن النظام.

وكانت الشبل قدمت استقالتها من قناة الجزيرة مع بدايات الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد في سوريا قبل نحو عامين، واكد مطلعون ان استقالتها تمت اعتراضا على تغطية الجزيرة للحدث السوري والتي اعتبرتها منحازة ضد النظام. (النهاية)

اترك تعليقاً