الرئيسية / اخر الاخبار / صحيفة بريطانية : احتيال وغش وإعمال سوداء بالسفارة العراقية في بريطانيا

صحيفة بريطانية : احتيال وغش وإعمال سوداء بالسفارة العراقية في بريطانيا

بغداد (إيبا)… كتبت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عنواناً  بصفحتها الرئيسية  بأن السفارة العراقية في بريطانيا تشارك في العمل الأسود والغش الضريبي .

وقالت الصحيفة في خبرها ان عراقيين يعملون في السفارة يقومون باعمال سوداء وغش واحتيال , وجاء هذا الاتهام بعدما حصلت الصحيفة على قائمة بالموظفين ونوع وظيفتهم واي المبالغ التي يتقاضونها .

واشارت الصحيفة بأن هؤلاء الموظفين يحصلون على معونات اجتماعية وبعضهم متقاعدين وقد عرضت الصحيفة عناوينهم والمبالغ التي يتقاضونها من السلطات البريطانية ,

وحول هذا الموضوع التقت الصحيفة بقائم الاعمال السفارة عبد المهيمن العريبي وسألته عن هذا الامر فأجاب بأن قائمة الاسماء التي نشرت مزيفة  ولكنه اشار بأن  هؤلاء الموظفين بعضهم يعمل بدوام كامل وبعضهم بدوام نصف كامل اما القسم الاخير فيحصل على مساعدة قليلة من السفارة كمكافئة لعمله التطوعي.

 ولقد قامت الصحيفة بمراقبة السفارة لمدة 3 اسابيع واشارت بأن مجموع هؤلاء الموظفين مابين 12-10ويعملون بوظائف مختلفة في السفارة وان الصحيفة تعرفت على هوية هؤلاء وانها تجزم بأن 8 كحد ادنى منهم لايدفعون الضرائب ويقومون بالغش الاجتماعي وان السفارة لاتدفع ضريبة . (النهاية)

2 تعليقان

  1. مع الاسف الشديد , هكذا العراقييون اينما يكونوا, يكون الفساد والغش معهم.

    • الرين مانوكيان

      لا اعرف من اين تجدون هذه المعلومات الخاطئة. أولا عبد المهيمن العريبي متقاعد أكثر من سنة وثانيا لم نقرا في أية صحيفة بريطانية هذه المعلومات ولكن قد يجوز الاندبندت طبعت نسخة خاصة لهذا المؤلف. يا أخينا من الاجدر بك ان تتطلع لمواضيع اهم من هذا

اترك تعليقاً