الرئيسية / اخبار / صحيفة :أمريكا رصدت تمويلات قطرية لجماعات إرهابية بسوريا والعراق

صحيفة :أمريكا رصدت تمويلات قطرية لجماعات إرهابية بسوريا والعراق

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وزارة الخزانة الأمريكية تتبعت مبالغ كبيرة من تمويلات خاصة بمؤسسات خيرية ومواقع للتواصل الاجتماعى فى قطر، لدعم متطرفين فى العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن تصريحات أدلى بها ديفيد كوهين، المسئول البارز بوحدة مكافحة الإرهاب فى وزارة الخزانة، فى وقت سابق من هذا الشهر، أن الولايات المتحدة أعربت عن مخاوف بشأن سياسات قطر فى الأشهر الأخيرة.

وأضاف أن وزارة الخزانة قالت، فى الأسابيع الأخيرة، إنها تعقبت مبالغ كبيرة تخص مؤسسات خيرية وشبكات اجتماعية إلكترونية، جرى استخدامها لتمويل الجماعات السنية المتطرفة المناهضة للحكومة فى العراق ونظام الأسد فى سوريا.

ووفقا لمسئولين أمريكيين، فإن هذا التمويل يتضمن جبهة النصرة فى سوريا، الجماعة الجهادية التى هى على صلة بتنظيم القاعدة، كما تستضيف قطر أعضاء كبارا من حركة حماس، الحركة الإسلامية المسلحة التى تسيطر على قطاع غزة والمدرجة ضمن قائمة المنظمات الإرهابية من قبل الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة.

وقال كوهين إن قطر تعمل منذ سنوات على تمويل حماس، الجماعة الإرهابية التى تقوض الاستقرار الإقليمى، هذا بالإضافة إلى التقارير الصحفية التى تشير إلى أن الحكومة القطرية تعمل أيضا على دعم الجماعات المتطرفة فى سوريا، مما يهدد بتفاقم الوضع المتقلب بالفعل.

ولم تذكر الصحيفة اية تفاصيل عن الاجراء الذي اتخذته الادارة الامريكية بخصوص تلك التحويلات المالية .

وتشن وسائل اعلام غربية امريكية واوربية حملات منسقة وشرسة ضد انظمة الحكم في منطقة الخليج والعالم العربي محاولة منا لدفع الشعوب العربية من اجل الانقضاض على تلك الانظمة كما حصل في تونس ومصر وليبيا والان المعارك طاحنة في سوريا .

اترك تعليقاً