الرئيسية / اخر الاخبار / صحف عربية: حزب الله يستعد لتفجير المنطقة

صحف عربية: حزب الله يستعد لتفجير المنطقة

العراق ( ايبا ) متابعة /- تنوعت القضايا التي شغلت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم السبت، من الملف السوري وتسلم “حزب الله” اللبناني منه أسلحة نوعية فيما يستعد الأخير لتفجير المنطقة .

معارك وقصف في سوريا ودعوات لسكان القصير بالمغادرة .. بوتين وكاميرون يناقشان “السيناريوهات الإيجابي

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة الإماراتية: “أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أنه بحث مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيناريوهات إيجابية محتملة لتطور الأوضاع في سوريا، وقال “لدينا مصلحة مشتركة تتمثل في وقف العنف بأسرع ما يمكن، وإطلاق التسوية السلمية والحفاظ على سوريا دولة ذات سيادة وموحدة”، فيما قال كاميرون إن على بريطانيا وروسيا والولايات المتحدة أن تساعد على تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، ولفت إلى أن الحكومة الانتقالية يجب أن تستجيب مع مصالح السوريين كافة، وأشار إلى أن مواقف موسكو ولندن من تسوية الأزمة تختلف، لكن لدى الطرفين هدفا مشتركاً، يتمثل في وقف القتال والتصدي إلى الارهاب والتطرف” .

السياسة

نشرت الصحيفة الكويتية تحت عنوان: مصدر مقرب من قيادته كشف لـ “السياسة” ما يدور في مطبخ صناعة القرار .. “حزب الله” تسلم أسلحة سورية نوعية ويستعد لتفجير المنطقة

كشف مصدر قريب من مطبخ صناعة القرار في “حزب الله” اللبناني, لـ”السياسة”, أمس, (الجمعة)  أن تصريحات الامين العام للحزب حسن نصرالله, , عن استعداد حزبه لتسلم اسلحة نوعية “كاسرة للتوازن” من النظام السوري, “ليست رسالة موجهة الى الداخل اللبناني او المحيط العربي, انما هي موجهة مباشرة الى تل ابيب, مفادها ان الحزب فعلا حصل على اسلحة كاسرة للتوازن وباتت موجودة في مخازنه”.

واضاف المصدر البارز أن “نصرالله يدرك جيدا, ومعه المجلس الجهادي, ان الاعتماد على سورية في اي مواجهة مع اسرائيل مستقبلا بات من الماضي, وهو امر حسم منذ العام 2006 بعد ان خاض الحزب المواجهة منفردا مع اسرائيل, وكانت امدادات الاسلحة تتعرض, وقتذاك, للقصف المستمر, سيما ان أخبارا سربها ضباط استخبارات سوريون لجهات غربية, سربتها بدورها الى تل ابيب, أدت الى تدمير العديد من شحنات الأسلحة, ولهذا منذ ذلك الوقت غير الحزب ستراتيجيته وخفض مستوى الاتصالات مع ضباط الاستخبارات السورية, وحصرها في دائرة ضيقة .

المصريون

الدعوة السلفية: 100 شيعي مسلح بالأقصر ينتظرون ساعة الصفر

ونشرت الصحيفة المصرية: هاجم الشيخ أحمد فريد، القيادي البارز بالدعوة السلفية، الرئيس محمد مرسي، بشدة واصفًا إياه بأنه خان الأمانة التي من أجلها انتخبه الشعب حيث وعدنا جميعًا خلال برنامجه الانتخابي بأنه لن يسمح للمد الشيعي بغزو البلاد, وللأسف خالف وعده وسمح للشيعة بدخول البلاد بحجة السياحة.

وأكد فريد أن وزارة السياحة أعلنت أنها حددت أماكن خاصة للإيرانيين بدخولها، وكان من هذه الأماكن الأقصر وأسوان، ونسيت الوزارة أن هدف الشيعة أصلاً غزو الصعيد؛ لأن معلوماتهم عن الصعايدة أنهم يحبون آل البيت، وأن قبائل الأشراف منتشرة فيها بالإضافة إلى انتشار الفقر والجهل فى الصعيد على حد قوله.

اترك تعليقاً