الرئيسية / ثقافة وفنون / صحفي شاب عراقي يمثل العراق في الملتقى الاعلامي العربي …

صحفي شاب عراقي يمثل العراق في الملتقى الاعلامي العربي …

 بغداد ( إيبا ).. اختتمت في الكويت فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الاعلامي العربي بعد عدة جلسات حوارية ومداخلات نقاشية لمجموعة من المسؤولين والاعلاميين العرب تناولت عددًا من الموضوعات الاعلامية.

 ورعى الملتقى الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بحضور رئيس الوزراء الكويتي وعدد من وزراء الاعلام العرب وسفراء الدول في الكويت وحشد من الإعلاميين والصحفيين والكتاب والمهتمين بالشأن الإعلامي وشباب الإعلام من مختلف الدول العربية.

وقال الاعلامي صقر آل زكريا الذي شارك في اعمال الملتقى ممثلا  عن العراق :تعد هذه المشاركة مهمة جداً في تمثيل العراق بهكذا محافل دولية لتسليط الضوء على الحركة الاعلامية الشابة في العراق والتي تعاني الكثير ، ولكن ما يحزننا كشباب اننا نعاني من صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول ( الفيزا ) وحرمان الشاب العراقي من المشاركة في كثير من المؤتمرات والملتقيات والدورات التي تجري خارج العراق ما يؤدي الى غياب الاطلاع والتفاعل مع الشباب العربي والتواصل معهم

واضاف آل زكريا : واجبي الوطني حتم علي طرح موضوع مهم في اعمال الملتقى وهو البند السابع ولمست دهشة لدى الحضور لطرحي موضوع حساس مثل هذا ، وقد اجاب على مداخلتي وزير الدولة الكويتي محمد العبد الله المبارك ، الذي رحب وشكرني على هذا السؤال واكد على موقف الكويت تجاه العراق وسعي الكويت لاخراج العراق من هذا الفصل ، واشار الوزير الكويتي ان بلاده تعمل بشكل مستمر تجاه هذا الموضوع .

وعقب آل زكريا على كلمة ممثل الامم المتحدة في الخليج بسؤاله المباغت عن موقف الامم المتحدة وتحقيقاتها من اغتيال الصحفيين في العراق ، فأجاب بان الامم المتحدة تعمل بكل جدية في هذه الملفات و لديها اطلاع كامل على اوضاع الصحفيين في العراق والوطن العربي فيما اثيرت العديد من المداخلات المهة حول الاعلام والشباب،

ووجه الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب كلمة للشباب اكد فيها على التسلح بالعلم والمعرفة قائلا “تسلحوا بالعلم والمعرفة .

وقال اطرقوا أبواب كل جديد وسيروا في دروب الغد، فاليوم نشارككم العمل والرأي والمشورة، وغداً تتحملون أمانة أوطانكم فالله الله في أوطانكم، فأنتم من تصنعون الوعي وتشكلون الهوية وتحافظون على لحمة المجتمع، هذه مسئوليتكم يا إعلامييّ الغد وأمانتكم أمام الله والتاريخ”.

كما ألقى ماضي عبد الله الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي كلمته مستهلاً الترحيب بضيوف الملتقى من كبار الإعلاميين وشباب الإعلام العربي والصحفيين والكتاب والمسؤولين، قائلاً: “نلتقي هنا على أرض دولة الكويت كل عام في ملتقى الكويت الإعلامي للشباب.. نتحاورْ.. نتشاورْ.. ونتبادلُ الآراءْ حولَ مهنةِ الإعلامِ وصناعتِهِ عبر اندماجِ المشاركينَ من مختلفِ الأعمارِ والخبراتِ والتجاربْ، ومختلفِ الأفكارِ والاتجاهاتِ والدولْ، ولَطَالما عبّرنا عن حرصِنا في الملتقى الإعلامي العربي على أن تكونَ هناك حاضنةٌ للإعلامِ الشبابي في وطنِنا العربي الكبيرْ.. وهو ما تحقّقَ في دولةِ الكويت حين اتجهَتْ الحكومةُ لإنشاءِ وزارةٍ للشبابْ دُمِجَتْ مسؤولياتها مع وزيرِ الإعلامْ الذي لا يألوا جهداً عن تتبعِ كافةِ الأفكارِ الإيجابيةِ التي من الممكنِ أن تُحَققَ التميّزِ والنجاحِ للأجيالِ المقبلة “.

كما تضمن الملتقى عددا من المحاور المهمة التي تخص الاعلام العربي اهما ( علاقة الاعلام في الاعمال التطوعية ، والاعلام والثورات العربية ، واختيار عاصمة الثقافة العربية  وتوزعت على 3  جلسات  ، وشارك فيه ( 50) صحفيا وصحفية من مختلف الاقطار العربية الى جانب حضور عدد كبير من رؤوساء ومدراء صحف وقنوات و وكالات ابناء كويتية

يذكر ان الملتقى يقام سنويا لبحث قضايا الاعلام ومستجداته وتفاعل الشباب ويأتي الملتقى بدورته العاشرة هذا العام .. و من المحتمل سيقام قريباً الملتقى الاعلامي العراقي الكويتي .(النهاية)

اترك تعليقاً