الرئيسية / عامة ومنوعات / صحفيو العالم يتوافدون على بغداد للإحتفال بالنصر على داعش

صحفيو العالم يتوافدون على بغداد للإحتفال بالنصر على داعش

(المستقلة)..بدا العشرات من قادة المنظمات الصحفية ورؤساء النقابات الوطنية العرب وأعضاء الأمانة العامة لإتحاد الصحفيين العرب ورؤساء القنوات الفضائية والإذاعات والصحف والكتاب العرب والأجانب بالتوافد على العاصمة بغداد منذ مساء يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017 بدعوة من نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للمشاركة بأكبر مهرجان إحتفالي للنصر على داعش وبرعاية مباشرة من رئيس الوزراء  حيدر العبادي.

وإنطلقت فعاليات الإحتفال الوطني اليوم الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل بحفل كبير على حدائق نقابة الصحفيين العراقيين.

وجرى إستقبال كبير من لجان متخصصة شكلتها نقابة الصحفيين العراقيين لعدد من رؤساء النقابات الصحفية العرب وصحفيين أجانب في مطار بغداد الدولي، ومن مختلف البلدان العربية والعالم. وسيكون الإحتفال الرسمي السبت المقبل بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعلن فيه النصر الناجز على تنظيم داعش، ويبشر العالم بمرحلة جديدة من العمل من أجل الإعمار والسلام، ويشيد بجهود ودور الصحفيين العراقيين في المعركة ضد الإرهاب، وحجم التضحيات التي قدموها.

ايضا تشهد بغداد بالتزامن مع ذلك انعقاد اجتماع استثنائي لإتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي رئيس الإتحاد، بينما سيجري عقد ندوات حوار وتباحث في شؤون الصحافة العربية والحريات .

وسيكون هناك العديد من الفعاليات في شارع المتنبي ومناطق تراثية بغدادية، وحفل ختامي كبير على حدائق نقابة الصحفيين العراقيين الأحد المقبل.

 

 

اترك تعليقاً