صحف:حزب الله قتل من السوريين اكثر من الاسرائيليين والمهدي المنتظر برفقة قائد الحرس الثوري

أفردت الصحف العربية الصادرة، الثلاثاء، صفحاتها لقضايا الساعة الساخنة أبرزها الملف السوري ومشاركة مليشيات شيعية عراقية في القتال بين صفوف قوات الأسد، وقيادي “صدري” يكشف بأن “حزب الله” قتل سوريين أكثر مما قتل إسرائيليين .

الشرق الأوسط
ونشرت الصحيفة السعودية بعنوان: مقاتلون من ميليشيات شيعية عراقية يتفاخرون بقتالهم مع الأسد..أبو سجاد: نقوم بمهمات خاصة فقط وعندما نستولي على موقع نسلمه للقوات السورية”….
كان المقاتلون العراقيون الذين ظهروا في الفيديو يحملون البنادق الهجومية وقاذفات «آر بي جي» وهم يسيرون على الطريق السريع الذي اصطفت على جانبيه أشجار السرو يبتسمون وهم يسجلون بهواتفهم الجوالة وكاميرات الفيديو مشاعرهم في أعقاب معركة شرسة خاضوها لتأمين مطار حلب من محاولات الثوار السوريين الاستيلاء عليه. صاح أحد قادة هذه المجموعة: «أنتم أبناء العراق وأبناء الإسلام».

بعد أسابيع عرض أبو سجاد، وهو اسم مستعار لقائد الميليشيا العراقية الذي ظهر في الفيديو، متفاخرا، هذا المقطع في بغداد كدليل على الدور المحوري الذي لعبته ميليشيات شيعية في العراق في دعم الرئيس السوري بشار الأسد في الصراع الذي تحول بصورة متزايدة إلى حرب طائفية وإقليمية. بيد أنه لم يتسن التأكد من المكان أو الظروف التي تم تصوير الشريط فيها.

وبعنوان “ليلة سقوط حزب الله” نشرت صحيفة “الحياة” اللندنية: رأى الكاتب التركي إبراهيم كاراغُل، في مقال له بصحيفة “يني شفق” التركية، أن حزب الله، الذي دمر يوما أسطورة القوة العسكرية الاسرائيلية، دمر اليوم الأسطورة التي خلقها عن نفسه بأنه حزب المقاومة، من خلال موقفه الصارخ من الأزمة السورية.
وبّين كاراغُل، أن الحزب رضي بزوال هذه الأمثولة في سبيل الدفاع عن أحد الأنظمة “المتعفنة” في الشرق الأوسط، وبات في مواجهة طلاب الحرية، ويقاتل الشعب السوري باسم نظام البعث، مشيراً إلى أن فوهة بندقية الحزب وجهت إلى الجهة الخطأ

صحيفة السياسة الكويتية 
كشف لـ” السياسة”أن الخلافات بين مقتدى ونصرالله وصلت حد الاتهامات بالخيانة .. قيادي صدري: “حزب الله” قتل سوريين أكثر مما قتل إسرائيليين
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة الكويتية: كشفت مصادر رفيعة داخل “التحالف الوطني” الشيعي الذي يتزعم الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي, أن خلافات حادة وصلت الى حد الشتائم والاتهامات بالعمالة والخيانة, برزت بين تيار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر وبين الامين العام لـحزب الله” اللبناني حسن نصر الله, بسبب المشاركة في القتال داخل سوريا.

قال قيادي بارز في التيار الصدري, لـ”السياسة”, إن الخلافات مع نصر الله بلغت مستويات خطيرة وعدائية عندما رفض الصدر ارسال مقاتلين الى سورية بطلب من “حزب الله”, كما أن التيار الصدري نجح في اقناع الكثير من مقاتلي جماعة “عصائب أهل الحق” بزعامة قيس الخزعلي (المنشق عن جيش المهدي التابع للتيار الصدري) بالعدول عن الذهاب الى سورية بدعوة من قيادة “حزب الله” وأدى ذلك الى اثارة غضب الأخير الذي بدأ يشن حملة اتهامات ضد الصدريين, بينها اتهماهم بالخيانة عندما وصلت رسائل من نصر الله الى الصدر بهذا المعنى الواضح

صحيفة البيان الامارتية 
صورة المهدي المنتظر التي نشرتها إيران !
ونشرت الصحيفة الإماراتية: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية صورة كانت قد نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” منذ أيام وقالت إنها للمهدي المنتظر.
يذكر أن تلك الصورة قد لاقت إنتشار واسع على الإنترنت وإنتقادات حادة من البعض وقالت وكالة الأنباء الايرانية” فارس ” حين نشرت الصورة أنها للمهدي المنتظر برفقة قائد الحرس الثوري.
وأكدت الوكالة الإيرانية على ظهور المهدى المنتظر لهم ، وقال الدكتور على الربيعى الخبير العالمي البحريني في “العقليات”:”وكالة فارس تنشر صورا أولية للمهدي الذي أعلنت إيران عن ظهوره ووعدوا ببث خطابه صوتا وصورة بتقنيات عالية مضيفا انهم يعترفون بأن مهديهم المنتظر لن يكون مسلما بل سيكون على دين وشريعة اليهود وبشريعة اليهود سيحكم العالم حسب رواياتهم التي توافق دين اليهود .

اترك رد