الرئيسية / اخبار / صباح العكيلي “يحذر من محاولة جعل التصويت سريا بجلسة منح الثقة للحكومة بغية افشالها”

صباح العكيلي “يحذر من محاولة جعل التصويت سريا بجلسة منح الثقة للحكومة بغية افشالها”

(المستقلة)…حذر النائب عن تحالف سائرون صباح طلوبي العكيلي، الاثنين، من محاولة “انقلاب” اطراف سياسية على اتفاقها مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووعودها أمام وسائل الاعلام، فيما بين أنها تعتزم جعل التصويت “سريا” بجلسة منح الثقة للحكومة بغية “افشالها”.

وقال العكيلي في حديث لوكالة الصحافة المستقلة ، إن “هناك اتفاقات سابقة عقدتها الكتل السياسية مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي تعطيه بموجبها المساحة الكافية لاختيار مرشحي كابينته الوزارية دون ضغوط او املاءات سياسية”، موضحا أن “بعض الكتل السياسية تضغط اليوم باتجاه التصويت السري على مرشحي الكابينة الوزارية بغية افشالها بحال لم تمرر مصالحها”.
نائب عن سائرون يدعو الكتل السياسية للتنازل عن استحقاقها الانتخابي
نائب يتوقع “ابتعاد” الحكومة المقبلة عن المحاصصة والحزبية

واضاف العكيلي، أن “هذا الاسلوب يمثل انقلابا على الاتفاقات التي ابرمتها الكتل مع رئيس الوزراء المكلف والوعود التي اعلنتها عبر وسائل الاعلام بمنحه الحرية لاختيار كابينته الوزارية بعد تقديم أسماء المرشحين للمناصب الوزارية”، لافتا الى أن “رؤية بعض الاطراف السياسية اليوم هي بعد ان ضربت المصالح فالاولى ضرب الكابينة الوازرية بطريقة التصويت السري عليها للتنصل عن اتفاقاتهم ومحاولة افشالها في جلسة منح الثقة لها”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي اعلن، الأربعاء (17 تشرين الاول 2018)، أن الأخير يعتزم تقديم كابينته الوزارية للبرلمان الأسبوع الحالي.

اترك تعليقاً