الرئيسية / سياسية / شيخ محمد : أعطاء الضمانات للحفاظ على حياة النواب الكورد ليس كافيا للعودة لأداء مهامهم في بغداد

شيخ محمد : أعطاء الضمانات للحفاظ على حياة النواب الكورد ليس كافيا للعودة لأداء مهامهم في بغداد

 

(المستقلة).. قال نائب رئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد أن قرار رجوع النواب و الوزراء الكورد لا يأتي إلا بقرار سياسي موحد يتخذه قادة الأحزاب والقوى الكوردستانية في الأقليم، مبينا ان ” أعطاء الضمانات للحفاظ على حياة النواب الكورد ليس كافيا للعودة لأداء مهامهم، وعلى جميع الأطراف تكثيف الجهود لحل المشاكل التي تسببت بتفاقم الأوضاع والأزمة الحالية، ويجب خلق الأجواء المناسبة وأيجاد أرضية واقعية لحل تلك المشاكل والقضايا”.

والتقى شيخ محمد امس بوفد نيابي وحكومي برئاسة النائب علي علاق والنائب عامر خزاعي وعدد من كبار الموظفين في مجلس الوزراء الأتحادي، في مقر أقامته في محافظة السليمانية.

وقال بيان عن مكتب شيخ محمد ان الوفد نقل في بداية اللقاء تحيات والتقدير العالي من رئيس الوزراء حيدر العبادي الى نائب رئيس البرلمان ، مؤكدين بأن العبادي يرى بأن شيخ محمد شخصية وطنية محترمة ومتميزة داخل العملية السياسية.

وقال رئيس الوفد” ما جرى عليك نعتبره كأنما جرى علينا جميعا ونحن ندينه ونستنكره بشدة، لأن الشيعة والكورد لديهم تاريخ طويل في الأخوة والنضال المشترك، ولذلك يتوجب علينا منع أي شخص أو أية جهة أن يمس هذه العلاقة بضرر أو سوء”.

وشدد أعضاء الوفد على أهمية أستمرار دور الكورد ومشاركتهم في القرار السياسي وهم اليوم لاعبين أساس وشركاء في الوطن والعملية السياسية، ونتمنى عدم اخلاء الساحة في بغداد من قبل الساسة الكورد لأن ذلك حتما سيضر بجميع الأطراف.

من جانبه اوضح شيخ محمد موقف الكورد وتمسكهم بحقوقهم المشروعة داخل العراق الفيدرالي دون الرضوخ لأي جهة كانت، وانهم الآن ينتظرون من القادة في الحكومة الأتحادية وأصحاب القرار الأعلان عن موقفهم بشكل واضح تجاه الأزمة الحالية، وعرض الحلول للملفات العالقة بين أربيل و بغداد و العمل بجد وبأرادة حقيقية لحل المشاكل جذريا.(النهاية)

اترك تعليقاً