شيخ محـمد يؤكد بأن (سد موصل) اصبح قضية وطنية

 

(المستقلة).. أكـد نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد بأن ملف (سد موصل) أصبحت قضية وطنية ومن أولويات هيئة الرئاسة لأنه بات يقلق العراقيين وأصبح حديث الأوساط السياسية والشعبية .

واعرب شيخ محمد في سـياق حديثه على جهود لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية في أعــداد التقرير الخاص عن (سد موصل) عن الاسف لـ”الضجة الكبيرة” التي اثيرت في وســائل الأعلام، مثمنا دور رئيس الحـكومة حيدر العـبادي في تبني الملـف والأشـــراف عليه.

وشدد على ضرورة ” الإسراع في دراسة الموضوع من كل الجوانب وأخذه على محمل جد حتى لو شكل الخطر بنسبة ضئيلة على حـياة المواطنين وسلامتهم”.

واثنى شيخ محمد على النواب الذين اعدوا التقرير الذي عرض في الجلسة الماضية وما تضمنه من الكشف عن حالة السـد وإيجاد حلول علمية والسبل الكـفيلة لدرء المخاطر في مستقبل، مشيرا إلى أهـمية مناقـشة مقترحات تقرير اللجنة مع وزارة الموارد المائية ودراسة العروض المقـدمة من قبل الشـركات العالمية وإمكانياتها وطاقاتها ومدى خـبراتها في ترمـيم الســدود وصيانتها.

كما شـدد على أهــمية أدراك حجم المسؤولية “باعتبارنا ممثلين عن الشعب” ومتابعة ملف (سد موصل) بشـكل ميداني من قبل اللجنة النيابية المختصة ونواب عن محافظة موصل، مؤكـدا في وقـت ذاته ضرورة تكاتف البرلمان والحكومة لحل القـضية بأسرع وقت والاستعانة بالخـبراء والاستشاريين للبحث عن معالجات دائمية وتدابير لازمة لإصلاح هذا السـد الحيوي الذي يوفـر مخزون من المياه الصالحة ويولد طاقة كهربائية، وإرسال تطمينات للشارع العراقي الذي يتابع الموضوع بقلق كبير.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد