الرئيسية / اخر الاخبار / شمس العراق أضخم أنتاج فني لشباب ميسان

شمس العراق أضخم أنتاج فني لشباب ميسان

العمارة ( إيبا )..شمس العراق عنوانا أتخذه شباب ميسان لأوبريت يعد أضخم أنتاج فني لمنتدى الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة ميسان وفق ما ذكر مدير مديرية شباب ورياضة ميسان حيدر المولى .

وقال المولى لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) يعد هذا العمل الفني الكبير الأول من نوعه في ميسان وقد لاقى نجاحا كبيرا جدا رغم عرضه أكثر من مرة من حيث الجمهور الذي وقف مصفقا ومحييا الشباب المؤدين للعمل وهذا ما تشهده محافظة ميسان لأول مرة .

واشار الى أنه تلقى طلبات عدة لإعادة عرض الأوبريت الذي من المؤمل عرضه في محافظات اخرى لأهميته الفنية.

واوضح المولى ان  المضامين والفكرة التي حملها الأوبريت تتناول بعض من السيرة الخالدة للمفكر والفيلسوف الكبير الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس ) الذي تتزامن ذكرى استشهاده مع سقوط النظام الدكتاتوري في العراق إضافة الى وحدة العراق ونبذ الطائفية المقيتة.

 من جانبه قال الفنان محمد الخزعلي ملحن ومخرج العمل أن الأوبريت من تأليف الشاعر داود الغنام و التوزيع الموسيقي والهندسة الصوتية للفنان علي الطائي والغناء الأنفرادي للفنان علي مجيد والشاب الموهوب حمزة عبد الزهرة ،وساعد في الأخراج والتدريب مصطفى البياتي والسينوغرافيا للفنان التشكيلي أحمد كاظم وأحمد النجار .

واضاف أشترك في التمثيل الشباب الواعد عمار الحمراني ،وأسعد مجيد ،وعلي الغالي ،وقدوري الأزرقي ،وعباس البزوني اضاف الى نخبة كبيرة من الروابط الشبابية في منتدى الثقافة والفنون التابع الى مديرية شباب ورياضة ميسان.

واعتبر الخزعلي أن الأوبريت قد أعاد لميسان هيبتها الفنية بعد أن افتقدت لتقديم مثل هكذا أعمال فنية كبيرة منذ عهد بعيد .

واوضح انه رغم الكثير من العقبات في الإنتاج الا أن إصرار الشباب على تقديم عمل متميز حقق نجاحا يمكن ان يفخروا به رغم أن بعضهم يعتلي خشبة المسرح لأول مرة.

يذكر ان الأوبريت عرض لأكثر من مرة على قاعات مدينة العمارة وسط أقبال كبير من الجمهور الميساني الذي يطالب بأعادة عرضه مرة اخرى.(النهاية)

اترك تعليقاً