شعر صحي بطرق طبيعية

بغداد ( المستقلة )…كثير من السيدات ينفقن أموالا كثيرة على منتجات العناية بالشعر، ومع ذلك لا يجدن النتيجة التي يشاهدنها في إعلانات تلك المنتجات، ذلك لأن القصة تختلف كثيرا عن مجرد غسل الشعر بشامبو جيد، أو استخدام بلسم غالي الثمن، فشعركِ يحتاج إلى جدول عناية متكامل حتى يصير صحيا كما تحلمين.. وإليكِ سيدتي بعض الطرق الطبيعية التي ستساعدكِ على الوصول لهذا الحلم.

رطبي شعركِ بالبيض: فالبيض يعتبر مرطبا جيدا للشعر الجاف والتالف، ويمكنكِ استخدام البيض كاملا أو البياض فقط أو البيض مع الزبادي، ثم ضعيه على شعركِ الرطب لمدة ثلث الساعة، قبل غسله بالماء البارد.

بعض الأغذية المهمة للحصول على شعر صحي

نظافة شعركِ: احرصي على نظافة شعركِ بغسله مرتين أسبوعيا إذا كان جافا، وأكثر إذا كان دهنيا، لأن تراكم الأتربة والدهون في الشعر قد يؤدي إلى ظهور القشرة، وبالتالي تساقط الشعر.

القرع الأخضر: يمكنكِ عمله على شكل عصير مخفف، ووضعه على شعركِ لمدة نصف ساعة قبل غسله، ذلك لعلاج شعركِ من التلف.

ولكي تمنحي شعركِ لمعانا وطراوة، أحضري مزيجا مكونا من كوب بلسم مع 3 ملاعق كبيرة عسل، وضعي كمية مناسبة منه على شعركِ لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وسترين نتيجة هائلة.

4 فيتامينات ضرورية لشعرك

تجنبي غسل شعركِ بالماء الساخن، فالماء الساخن قد يؤدي إلى جفاف وبهتان شعركِ، لأنه سيخلص شعركِ من الزيوت المرطبة التي تنتجها فروة الرأس بطريقة طبيعية، وبدلا من هذا استخدمي الماء الفاتر المقارب لدرجة حرارة الجسم تقريبا.

كما أن المبالغة في عدد مرات غسيل شعركِ قد يؤدي لنفس النتيجة لأنه سيفقده زيوته أيضا، لذا اكتفي بغسل شعركِ من مرتين إلى ثلاث أسبوعيا، ويمكنكِ اللجوء إلى الشامبو الجاف إذا اضطررتِ لغسل شعركِ مرة أخرى خلال الأسبوع، أما إذا كان شعركِ دهنيا، فيمكنكِ غسل شعركِ عددا أكبر من المرات، لأن فروة الرأس في تلك الحالة تنتج كمية كبيرة من الزيوت التي يمكن أن تترسب وتؤدي لتلف الشعر.

3 أسرار لشعر صحي نابض بالحياة

وللحصول على شعر ملئ بالحيوية، امزجي كميتين متساويتين من الماء الدافئ وخل التفاح، وضعي المزيج على شعركِ لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي شعركِ للتخلص من رائحة خل التفاح.

استخدمي زيت اللوز لعلاج شعركِ الجاف والتالف، وذلك بتسخين زيت اللوز لمدة 40 ثانية، ثم توزيعه على شعركِ، وتركه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعركِ بعد ذلك بالشامبو والبلسم مع استخدام الماء البارد.

 10 أسرار لشعر مثالي كل الأوقات

وَدِّعِي شعركِ الباهت بوضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون على شعركِ بعد غسله، ثم جففيه بالمنشفة بخفة، وبعد ذلك صففي شعركِ كالمعتاد، بعد تركه يجف قليلا في الهواء، وتجنبي تصفيف شعركِ وهو مبلل تماما، كما عليكِ الحد من استخدام مجفف الشعر الكهربائي، وبدلا من هذا جففي شعركِ برفق، ثم اتركيه قليلا ليجف في الهواء الطلق، وتجنبي عقص شعركِ وهو مشدود حتى لا تؤذيه.

كما يفضل تمشيط شعركِ وهو مبلل بمشط خشبي وليس بلاستيكيا، حتى لا ينتج كهرباء ساكنة تؤدي إلى تلف شعركِ، وابدئي بتسليك تشابكات شعركِ من النهايات أولا، وذلك حتى لا تؤدي لتكسير شعركِ.

كيف تُسرعين من نمو شعركِ؟

أما إذا أردتِ وقاية شعركِ من ماء حمام السباحة، ضعي كمية من البلسم على شعركِ قبل النزول لحمام السباحة، وسيعمل هذا البلسم كعازل بين شعركِ والماء الملئ بالكلور.

ويمكنكِ أيضا علاج شعركِ التالف من الشمس بمزج نصف كوب عسل مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون وملعقتين كبيرتين صفار بيض، واتركي المزيج على شعركِ لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وستجدين أن شعركِ استعاد حيويته مع المداومة على هذه العملية مرتين أسبوعيا.

احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضراوات الطازجة، فالغذاء الصحي يعتبر أفضل علاج لشعركِ على الإطلاق، فالطعام الصحي ينعكس تأثيره على صحة الجسد بالتأكيد.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد