الرئيسية / اخبار / شركة كورية لإعداد تصاميم مشاريع بابل

شركة كورية لإعداد تصاميم مشاريع بابل

الحلة ( إيبا ).. أعلن نائب محافظ بابل علي عبد سهيل  عن توقيع مذكرتي تفاهم مع الجانب الكوري اثناء زيارة قام بها وفد من محافظة بابل لمجلس النواب الكوري.

وأوضح ان المذكرة الأولى تضمنت التبادل الثقافي بين محافظة بابل وجمهورية كوريا كذلك حصول المحافظة على عشرة مقاعد مجانية لإرسال المرضى لغرض العلاج وعشرة مقاعد للطلاب لغرض الدراسة والتبادل الثقافي مع الجامعات الكورية إضافة الى إرسال وفد رياضي لإجراء مباراة مع كوريا على نفقة الحكومة الكورية فضلا عن الكثير من الشركات الكورية التي أبدت استعدادها لفتح معرض دائم لمنتجات سامسونج في المحافظة كخطوة أولى تتبعها خطوات لاحقة بفتح مصنع للتجميع.

واضاف “استنادا لقرار مجلس محافظة بابل بان تكون خطة عام 2013 معدة من قبل المكاتب الاستشارية العالمية ورؤيتهم ورؤية المحافظة بإنشاء مدينة متطورة في بابل وتكون متميزة في العالم فلا بد ان نرتكز على أسس صحيحة في هذا الموضوع اذ تمت الزيارة إلى كوريا ومدينة دبي عن عدة لقاءات مع مكاتب الشركات المتخصصة في هذا المجال”، منوها الى انه ” تم اللقاء بشركة هايكرو التي أعدت عدة تصاميم لمدينة دبي التي تعتبر اليوم من اكبر مدن العالم”.

وبين السهيل ان “شركة هايكرو ابدت استعدادها لاعداد التصاميم لمدينة بابل حيث بينوا بان بابل ستكون لها المستقبل الزاهر وستكون المدينة الكبرى من الناحية الاقتصادية اذ صممت شركة هايكرو اكثر من 83 مدينة في مناطق مختلفة من العالم” .

واشار الى انه “تم الاتفاق مع الشركة بارسال التصاميم القديمة لغرض تحديثها وبيان نقاط الضعف الموجودة في التصاميم السابقة بالاضافة الى الاتفاق على زيارة بعض الشركات للمحافظة وتأسيس مكتب استشاري اجنبي لغرض دراسة واعداد التصاميم لخطة عام .(النهاية)

اترك تعليقاً