شركة سامسونج تحقق أرباحا وصلت إلى 50 مليار دولار عام 2017

(المستقلة) … تمكنت شركة سامسونج من تحقيق نتائج مالية كبيرة خلال عام 2017 الماضى، إذ وصلت أرباح الشركة الكورية الجنوبية إلى 53.6 تريليون وون كورى، أى ما يعادل 50 مليار دولار، بزيادة قدرها 27 مليار دولار فى عام 2016، وهذا وفقا لما كشفت عنه الشركة داخل تقرير نتائج الربع الرابع لعام 2017، والذى يتتبع أداء الشركة من أكتوبر حتى نهاية ديسمبر.

ووفقا للتقرير حققت سامسونج أرباحا قدرها 14 مليار دولار خلال الربع الرابع، مقارنة بـ8.6 مليار دولار فى الربع نفسه من عام 2016.

وقالت سامسونج إن نموها كان مدفوعا بشكل رئيسى من خلال مكوناتها التجارية، خاصة بفضل بطاقات الذاكرة المستخدمة فى الخوادم والأجهزة النقالة، بالإضافة إلى أن شحناتها من شاشات الـOLED كانت مرتفعة، حيث باعت ملايين منها لشركة أبل.

وكانت أرباح سامسونج من الهواتف الذكية أقل قليلا مقارنة بالربع الثالث من عام 2017، فى حين أن المنتجات الراقية مثل جلاكسى نوت 8 ارتفعت مقارنة بالعام الماضى، ومع ذلك ارتفعت مبيعات سامسونج من الهواتف مقارنة بنفس الربع من عام 2016.

هذا النمو فى الإيرادات والأرباح مفيد لـ سامسونج وهو يشير إلى أن الشركة انتعشت بشكل جيد من أزمة جلاكسى نوت 7 فى عام 2016، والتى تسببت فى خسارة مليارات الدولارات، كما أنه يثبت أن الشركة لم تتأثر كثيرا بسجن رئيسها “جاى لى لى” فى أغسطس بعد فضيحة الرشوة.

جدير بالذكر أن هذه النتائج تأتى قبل إعلان الشركة رسميا عن هاتفها الذكى الجديد جلاكسى S9، والمقرر إطلاقه فى 25 فبراير المقبل، خلال فعاليات مؤتمر MWC2018 الذى سينعقد فى مدينة برشلونة الإسبانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد