الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / شركة راكوتن اليابانية تشتري شركة “فايبر” ب900 مليون دولار

شركة راكوتن اليابانية تشتري شركة “فايبر” ب900 مليون دولار

بغداد ( المستقلة)..ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية اليوم أن شركة راكوتن اليابانية إشترت شركة “فايبر” الاسرائيلية بقيمة 900 مليون دولار.

وأوردت الصحيفة – على موقعها الإليكتروني اليوم السبت – أن شركة راكوتن ” وهي من أكبر الشركات اليابانية للخدمات الاليكترونية اليابانية” أعلنت عن إستحواذها على شركة “فايبر ” الرائدة في مجال الرسائل والاتصالات عبر الانترنت بتكلفة 900 مليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن هيروشي ميكيتاني المدير التنفيذي ورئيس الشركة اليابانية – بعد إنتهاء الصفقة – قوله “فايبر تتفهم جيدا كيف يريد الناس الاتصال وقد بنت الخدمة الوحيدة التي توفر ذلك حقا على جميع الجبهات”.

وفي المقابل , قال تالمون ماركو المدير التفيذي لفايبر أن ” السياسة التي تتبعها فايبر هي أن تكون منصة الاتصالات رقم واحد في العالم، و أنضمامنا لراكوتن هو خطوة هامة في هذا الاتجاه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة فايبر المسجلة في قبرص اسسها اسرائيليون ولديها مركز تطوير في إسرائيل وتقدم خدماتها ل 200 مليون مستخدم يستخدمون برنامج ” فايبر ” لإجراء المكالمات وإرسال النصوص لمستخدمين اخرين باستخدام حزم البيانات أو الموجات اللاسلكية/ واي فاي.

ولفتت إلى أن إسرائيل لن تحصل على ايرادات ضريبية من بيع “فايبر”نظرا لأن الشركة مسجلة في الخارج.

وكشفت الشركة مؤخرا النقاب عن تطبيق رسائل فورية لأجهزة الكمبيوتر الشخصي يسمح لمستخدمي التطبيق بالاتصال بهواتف محمولة والهواتف غير المسجلة في التطبيق مما يجعله منافسا لتطبيق سكايب.

يذكر أن راكوتن إشترت عدة شركات في الخارج على مدى السنوات الأخيرة أملا في التوسع خارج سوقها المحلية في اليابان حيث مايزال النمو الاقتصادي متباطئا.(النهاية)

اترك تعليقاً