الرئيسية / اخر الاخبار / شركة دانة غاز الإماراتية تؤكد إرتفاع حجم إنتاجها في إقليم كردستان

شركة دانة غاز الإماراتية تؤكد إرتفاع حجم إنتاجها في إقليم كردستان

(المستقلة)… أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية عن إرتفاع إنتاجها في إقليم كردستان مقارنة مع العام الماضي، مبينة أن إرتفاع حجم الإنتاج جاء بعد إكمال مشروع إعادة بناء منشآة التحميل وشحن الغاز.

وقالت الشركة في بيان أطلعت عليه (المستقلة) اليوم  إن “إنتاج شركة دانة غاز في إقليم كردستان شهد خلال الربع الأول من العام الحالي 2014 إرتفاعا مقارنة مع الربع الأول في العام الماضي 2013″، مبينة أن “إنتاج الربع الأول من العام 2014 سجل 29300 برميل من النفط المكافئ، فيما سجل الربع الأول من العام الماضي 27700 برميل”.

وأضاف البيان أن “إرتفاع إنتاج الشركة جاءت نتيجة زيادة حجم الإنتاج من غاز البيترول المسال بعد إنتهاء مشروع إعادة بناء منشآة تحميل وشحن غاز البيترول المسال في مصنع خور مور للغاز المسال في إقليم كردستان”.

وأشار بيان الشركة إلى أنها “سجلت في العام 2013 نموا مطردا في حجم إنتاجها من غاز البيترول المسال رغم بقائه دون مستويات الإنتاج القصوى”، عازية اسباب ذلك إلى “تأخر حكومة إقليم كردستان في توريد وتحميل غاز البيترول المسال”.

يذكر أن شركة دانة غاز تعمل في إقليم كردستان العراق منذ 2007، وأبرمت اتفاقيات مع حكومة الإقليم وتمتلك دانة غاز حصصاً في إقليم كردستان العراق بنسبة 40% في حقلي خور مور وجمجمال من خلال شركة بيرل بتروليوم وتعد دانة غاز أكبر مستثمر أجنبي من القطاع الخاص في إقليم كردستان العراق. (النهاية)

 

اترك تعليقاً