شركة جوجل تزيل دعم iOS على خدمة Google Play Games

(المستقلة) … أزالت شركة جوجل دعم iOS على خدمة Google Play Games والتى تعرف اختصارًا بـ GPGS، وذلك بعدما أعلنت جوجل تغييرًا جديدًا فى السياسة الخاصة بخدمة Google Play games services والتى لا تتضمن دعم نظام التشغيل iOS، فضلاً عن اثنين من الميزات الأخرى التى لا تستخدم فى كثير من الأحيان كما كان متوقعًا من جوجل.

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فعلى مايبدو أن جوجل استمعت إلى تعليقات مطورى التطبيقات، كما قامت بتعقب الاستخدام قبل أن تتخذ هذا القرار بإزالة بعض المميزات والبدء فى تركيز مواردها على مناطق أخرى قد تكون أكثر فائدة على حد وصف الشركة.

ومع إعلان نهاية الدعم لإنشاء حسابات iOS جديدة نتيجة لانخفاض استخدام GPGS على iOS، فإن جوجل أكدت الآن أن أحدث إصدار من Native SDK2.3 لن يدعم التكامل مع iOS، وكذلك لن يكون هناك أى تحديثات لحزمة iOS SDK فى المستقبل.

ومع ذلك قررت جوجل أيضًا مساعدة المطورين الذين لا يزالون يستخدمون هذه الميزات بتركها مفتوحة لمدة 12 شهرا، وتعطيلها بحلول 31 مارس 2017، كذلك لم تقم جوجل بالإعلان عن المميزات الجديدة بدلا من تلك التى تم إزالتها، إلا أن الشركة وعدت بأن هذه التغييرات ستسمح للشركة بتركيز جهودها “على قيمة مطورى الخدمات الأكثر أهمية لبناء ألعاب عالية الجودة وجذابة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد