الرئيسية / عربي و دولي / دولي / شركة تأمين صينية تهاجم نيويورك تايمز بسبب مقال حول وين جياباو

شركة تأمين صينية تهاجم نيويورك تايمز بسبب مقال حول وين جياباو

بغداد ( إيبا ).,هددت بينغ آن احدى اكبر شركات التأمين الصينية ببدء ملاحقات قضائية ضد صحيفة نيويورك …

هددت بينغ آن احدى اكبر شركات التأمين الصينية ببدء ملاحقات قضائية ضد صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت تحقيقا يربط بين تدخل رئيسها لدى رئيس الوزراء الصيني وين جياباو باموال يملكها اقرباء لوين.

وكانت الصحيفة الاميركية ذكرت الاحد ان ما مينغجي وجه شخصيا في 1999 رسالة لوين والتقى زوجته عندما كانت شركة التأمين تنوي تقسيمها الى عدة شركات صغيرة بموجب السياسة التي كانت متبعة حينذاك.

وبعد هذه الضغوط، استثنت الحكومة بينغ آن، كما ذكرت الصحيفة التي قالت ان اقرباء لوين جياباو قاموا بشراء اسهم في الشركة قبل ان يتمكن عدد كبير من المستثمرين من القيام بذلك، وبسعر اقل باربع مرات.

وهذا القرار سمح لبينغ آن بالازدهار ودخول البورصة في السنوات التي تلت.

وقالت الصحيفة ايضا ان اموال اقرباء وين جياباو تضاعفت لتبلغ 2,2 مليار دولار في 2007.

وبينغ آن هي ثاني اكبر شركة تأمين على الحياة في الصين.

وقالت في بيان الاثنين ردا على اتهامات نيويورك تايمز ان “انباء صحافية تم التداول بها مؤخرا تتعلق بالشركة” تتضمن “معلومات غير دقيقة خطيرة واخطاء في المنطق وتشوه الوقائع وتخرجها من سياقها”.

واضافت انها “ستتخذ اجراءات قضائية تعادل حجم الاضرار التي سببتها الانباء الصحافية للشركة”.

وقال مصدر قريب من شركة التأمين الصينية ان البيان يستهدف نيويورك تايمز التي كانت قد نشرت قبل ذلك معلومات تفيد ان قيمة ممتلكات عائلة وين جياباو تبلغ 2,7 مليار دولار، وهي معلومات تحظر الصين نشرها.

واضاف انه تم حجب موقع نيويورك تايمز في الصين، شأنه شأن موقع وكالة بلومبرغ التي ذكرت في نهاية حزيران/يونيو ان اقرباء الرئيس الصيني الجديد شي جينبينغ يملكون 376 مليون دولار.

الا ان المصدر القريب من شركة التأمين اكد ان ما مينغجي وجه بالفعل رسالة لوين جياباو في 1999.

اترك تعليقاً