الرئيسية / اخبار / شركة استرالية تتقدم بمشروع اقامة مترو في البصرة

شركة استرالية تتقدم بمشروع اقامة مترو في البصرة

 البصرة ( إيبا ).. كشفت شركة ماجستي الأسترالية لهيئة استثمار البصرة عن خطة لإقامة مشروع في قطاع النقل، يتضمن بناء مترو بأحدث المواصفات والتقنيات العالمية.

وبين مصطفى فاضل الموسوي المدير التنفيذي لمشروع المترو، ان “لدى شركته اعمالا منجزة في مختلف دول العالم، والبصرة تمثل اليوم محطتنا الاستثمارية الاهم وذلك لثقلها الاقتصادي في المنطقة والتي نروم جلب رؤوس اموالنا فيها واستثمارها، والشروع ببناء مشروع مترو حديث بشبكة واسعة تغطي المركز والاقضي والنواحي، وبمواصفات وتقنيات حديثة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين عبر تسهيل حركة تنقلهم بسرعة والتخفيف من الزحام الذي تشهده المحافظة ضمن حلول عصرية تتسم بها اغلب الدول العالمية المتحضرة”.

وكشف الموسوي ان “الشركة تعتزم استثمار رأس مال استثماري يصل الى مليار دولار لتحقيق هذا المشروع الحيوي”.

من جانبه، ابدى نائب رئيس هيئة استثمار البصرة حيدر علي فاضل “استعداد الهيئة تقديم كافة التسهيلات اللازمة، واختصار الوقت في استحصال الموافقات من دوائر الدولة المطلوبة للمشروع، لاسيما من الوزارات والحكومة المحلية”.

ودعا فاضل الى ” مراعاة مخططات المشروع ودراسته، لكي لا يتعارض مع البنى التحتية، الى جانب مراعاة كيفية تزويد المشروع والمترو بالطاقة الكهربائية، إضافة الى أهمية الأخذ بعين الاعتبار الجدوى الاقتصادية للمشروع، ليصار الى قرار من مجلس ادارة الهيئة بمنحة اجازة الاستثمار”.(النهاية)

اترك تعليقاً