الرئيسية / اقتصادية / شركات عالمية ترغب بتنفيذ مشاريع بغداد الاستراتيجية

شركات عالمية ترغب بتنفيذ مشاريع بغداد الاستراتيجية

(المستقلة).. اعلن امين بغداد نعيم الكعبي عن رغبة عدد من الشركات العالمية المتخصصة  لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والخدمية والاستثمارية والعمرانية في العاصمة بغداد .

ونقلت مديرية العلاقات والإعلام عن الكعبي الذي يرأس وفد امانة بغداد المشارك في المؤتمر الدولي (مدن افضل لحياة افضل ) المقام في العاصمة التشيكية براغ برعاية منظمة الامم المتحدة  قوله “تم الاتفاق مع عدد من سفراء وروساء بلديات عدد من العواصم والمدن العالمية على تعزيز وتمتين آفاق العلاقات و زيادة أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والخدمية والعمرانية وتبادل الخبرات والبرامج وتدريب الملاكات الفنية والهندسية وبناء القدرات “.

وبين إن “الأمانة تسعى الى إقامة علاقات متينة وقوية مع الدول الأوربية ومد جسور التعاون وتشجيع الشركات الأجنبية للقدوم الى العاصمة بغداد والعراق عموماً للتنافس مع الشركات العالمية الأخرى للفوز بعقود تنفيذ مختلف المشاريع” .

وأضاف الكعبي أن ” اللقاءات تناولت مناقشة تنشيط التبادل التجاري وتهيئة السبل الكفيلة بدخول الشركات العالمية والمستثمرين الى العراق للاسهام في إعماره و إعادة بنائه، والافادة من قانون الإستثمار رقم 13 لسنة 2006 الذي أتاح مناخات خصبة للشركات والمستثمرين الاجانب للعمل والاستثمار وتنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية التي تحتاجها العاصمة بغداد وسائر محافظات العراق “.

وأوضح أن ” الزيارة الى براغ تضمنت لقاء مجموعة كبيرة من الشركات  المتخصصة في قطاع البنى التحتية كالماء والمجاري والطرق والجسور والبيئة لحثها على توسيع وزيادة عملها في مدينة بغداد والافادة من خبراتها وامكانياتها في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار والبناء “٠

وبين الكعبي أن ” عدداً من الشركات العالمية أبدت رغبتها في تنفيذ مشاريع إسكانية بطريقة البناء العمودي تكون واطئة الكلفة وعالية الجودة والمواصفة وبتصاميم حديثة ومميزة تحتوي على جميع المتطلبات الخدمية بالشكل الذي يسهم في توفير وحدات سكنية إضافية لمعالجة أزمة السكن في العاصمة بغداد ” .(النهاية)

اترك تعليقاً