الرئيسية / اخر الاخبار / شركات الاتصالات الايرانية تنافس العراقية اثناء موسم الزيارة

شركات الاتصالات الايرانية تنافس العراقية اثناء موسم الزيارة

(المستقلة)… كشف مصدر مطلع عن قيام شركة الاتصالات الايرانية باستخدام اجهزة خاصة تسمح بالاتصال عن طريق شرائح الهاتف النقال للشركات الايرانية في العراق.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـلـ(المستقلة) ان” شركة الاتصالات الايرانية ، تعمل اثناء موسم الزيارة للعتبات المقدسة والتي تشهد توافد اعداد كبيرة من الزوار الايرانيين على الاراضي العراقية ،على استخدام اجهزة تجعل من شرائح الاتصال للهاتف النقال ، العائدة لها بالعمل في العراق”.

واوضح المصدر ان “هذا الامر يكلف شركات النقال العراقية خسائر واضحة بسبب عدم الاتصال عن طريقها “.

ونوه الى ان “العديد من الدول تمنع استخدام الشركات غير الوطنية للشرائح العائدة لها على اراضيها وذلك لما يشكل ذلك من خسائر اقتصادية اضافة الى المحاذير الامنية”.

من جانبه ذكر ” ابو احمد” الذي يدير مكتبا للهواتف النقالة في محافظة كربلاء لمراسل (المستقلة)  ان “الزوار الايرانيين يستخدمون شرائح شركات الاتصال الايرانية في العراق بالطريقة نفسها التي يستخدم العراقيون شرائح الشركات العراقية عند سفرهم الى ايران وفق ما يعرف بخدمة الاتصال الدولي”.

واشار ابو احمد الى ان” الزوار الايرانيين قليل ما يشترون خطوط اتصالات عراقية ويفضلون الاتصال عبر هواتف الباعة مقابل ثمن عكس السواح الاخرين”.

ولم يتسن لـ(المستقلة) الحصول على تصريح من قبل هيئة الاعلام والاتصالات المسؤولة عن عمل شركات الاتصال في العراق ، رغم محاولة الاتصال بهم ، كذلك لم يتسن الحصول على رأي شركات النقال العراقية بصدد الموضوع .(النهاية)

اترك تعليقاً