الرئيسية / امنية / شرطة ديالى: وضع خطة وقائية منظمة لمنع حالات الخطف

شرطة ديالى: وضع خطة وقائية منظمة لمنع حالات الخطف

(المستقلة).. اكدت مديرية شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، عن وضع خطة وقائية منظمة لمنع حالات الخطف تهدف لزيادة اجراءات الطمأنينة في نفوس الاهالي  مبينة ان اغلب دوافع جرائم الخطف مادية واجتماعية .

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطيه في بيان صحفي ان” اجمالي عدد حالات الخطف التي سجلت بشكل رسمي خلال العام الجاري في عموم مناطق ديالى ة واثبتت التحقيقات ان اغلبها جاءت بدوافع اجرامية  مادية للحصول على مبالغ مالية من المختطف عن طريق ابتزاز ذويه او بفعل عدوات شخصية”.

وكشف عطيه” عن وضع خطة وقائية منظمة خضعت لاشراف مباشر من قبل مدير عام شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري من اجل زيادة اجراءات الطمائنية في نفوس الاهالي وتأكيد قدرة القوى الامنية على حماية الجميع لافتا الى ضروة تعاون الاهالي في الابلاغ عن أي معلومة هامة لها تاثير ايجابي في تحقيق الاستقرار الداخلي”.

وانتقد المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى” محاولات بعض وسائل الاعلام تضخيم ملف الخطف في المحافظة تحقيقا لأهداف لا تخدم الصالح العام لافتا الى الحقيقة والمصداقية تفرض على الجميع الالتزام بمعايير العمل الاعلامي المحايد الذي ينقل الانباء دون أي رتوش تسهم في تحريف الحقيقة وتعطي انطباع سلبيا لدى الراي العام عن مجريات المشهد الامني”.(النهاية)

اترك تعليقاً