الرئيسية / امنية / شرطة النجف ترفع مخلفات حربية في بحر النجف بالتعاون مع جهاز المخابرات

شرطة النجف ترفع مخلفات حربية في بحر النجف بالتعاون مع جهاز المخابرات

(المستقلة)..أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف العثور على مخلفات حربية في صحراء بحر النجف الاشرف .

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية النقيب الحقوقي مقداد الموسوي ” إن المخلفات الحربية التي تم العثور عليها كانت بفضل المعلومات والجهود الكبيرة التي بذلها جهاز المخابرات في محافظة النجف الاشرف ، وقد تم تفتيش وتامين المنطقة والبحث فيها عن الأسلحة والتأكد من خلوها بعد إخلاء المخلفات الحربية “.

وأضاف ” إن مدير شرطة محافظة النجف اللواء عماد عبد السادة الطائي قام برفقة مدير جهاز المخابرات بتفقد المنطقة بعد ورود معلومات تؤكد وجود أسلحة وقد تم تفتيش المكان في منخفض بحر النجف وعثرت الأجهزة الأمنية على المخلفات الحربية في الصحراء “.

وأشار ” كما قام مدير الشرطة بجولة ميدانية لتفقد النقاط الأمنية من اجل الاطلاع على الواقع الأمني وتامين محافظة النجف الاشرف من جهة البحر “.

من جانب آخر أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف عن القيام بحملات أمنية لتفتيش بعض المناطق داخل محافظة النجف الاشرف وتأمينها .

وقال الموسوي ” إن مدير شرطة محافظة النجف اللواء عماد عبد السادة الطائي اشرف ميدانيا على  تفتيش منطقة مقبرة وادي السلام ومتابعة تنفيذ الخطة الأمنية من قبل الفوج المخصص لحمايتها “.

وأضاف ” تم البحث في المقبرة ووسط القبور والأبنية  من خلال استخدام الأجهزة الحديثة لكشف المتفجرات “.

وبين ” وتم البحث في المنطقة عن الأسلحة و المخلفات الحربية وتأمينها أمام الآلاف الزوار الذين يقصدونها لزيارة موتاهم “.

وفي السياق ذاته  اكد معاون مدير الشرطة لشؤون الأفواج  العميد سالم عبد الرضا الفتلاوي  إن ” أمرية الأفواج ألقت القبض على أشخاص يقومون بالنصب والاحتيال في قاطع مقبرة وادي السلام وتم تسليمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل “.

وأضاف ” تم تنفيذ حملات لتفتيش الخط الاستراتيجي فضلا عن تفتيش منطقة ام عردة في ناحية المشخاب بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة وإرسال دوريات للمرابطة قرب الأماكن المهمة والحيوية في عموم المحافظة بالتنسيق مع المركز المختص “.(لنهاية)

اترك تعليقاً