مشاجرة بين هيثم الجبوري ووزير المالية بحضور الكاظمي والحلبوسي

المستقلة.. كشفت مصادر مطلعة عن حدوث جدال وصل حد المشادة والشجار بين رئيس اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري،ووزير المالية علي عبد الامير علاوي.

جاء ذلك اثناء اجتماع ضم الطرفين، يوم امس الاحد، بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إضافة الى وزير التخطيط..

وأشارت المصادر الى ان وزير المالية “تجاوز” بالفاظ غير مقبولة على اللجنة المالية النيابية ومجلس النواب ، ما دفع النائب هيثم الجبوري للرد عليه، متهما إياه بـ”الفشل وعدم القدرة على إدارة الوزارة وعدم امتلاكه لرؤى صحيحة تنهض بالملف الاقتصادي والمالي”

كما اتهم الجبوري وزير المالية بالاعتماد على ما وصفه “أدوات فاسدة” طيلة الفترة الماضية.

وتطور الامر ليصل حد الشجار بين الطرفين.

على صعيد متصل اثارت تغريدة لمقدم البرامج التلفزيونية ريناس علي، على صفحته في موقع تويتر بشأن الموضوع ردود أفعال مختلفة ما بين مؤيد للنائب هيثم الجبوري، وبين مدافع عن وزير المالية علي علاوي.

احد المعلقين على التغريدة ذكر ان اهم أسباب الخلاف بين الجبوري وعلاوي هو رغبة الأول بتعيين احد المقربين له بمنصب مدير عام الكمارك ورفض وزير المالية لذلك.

فيما ذكر آخر ان المشادة تتعلق برفض اللجنة المالية النيابية الاجراء الذي اتخذه وزير المالية بارسال مبالغ الى إقليم كردستان رغم عدم التزام الإقليم بتسديد المستحقات التي عليه من واردات النفط والمنافذ الحدودية الى خزينة الدولة.

التعليقات مغلقة.