الرئيسية / رئيسي / شباب عراقيون يدعون الى انتخابات مبكرة وتحويل الحكومة الى تصريف اعمال

شباب عراقيون يدعون الى انتخابات مبكرة وتحويل الحكومة الى تصريف اعمال

بغداد ( إيبا ).. . دعا تجمع شباب الثقافة والبناء الحكومة العراقية الاقتداء برئيس الحكومة اللبنانية السابق نجيب ميقاتي الذي اعلن استقالته بسبب التعيينات الامنية وقانون الانتخابات .

وقال التجمع في بيان اصدره اليوم بشأن التفجيرات التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات اليوم ان الخروقات الامنية تحدث ” في ظل استمرار الصمت الحكومي والسياسي الذي لايحرك ساكنا في حماية ارواح الابرياء والعزل من اطفال وشيوخ ونساء وشباب ورضع بل تصل البجاحة بالحكومة الى ان تهدد بانها ” ستقلب الدنيا ” وانه ” لولاها لما بقي العراق ” “.

واضاف البيان “اننا اليوم نتوجه بالسؤال للحكومة اين كل هذا التبجح والتصريحات النارية التي لم نسمعها الا في عهود الدكتاتوريات والانظمة الفاشلة التي ترهن مصير الشعوب والدول باشخاص وحكومات معينة . فهي التي قالت انه ” لولا الائتلاف الحاكم لانهار العراق ” وهو الذي قال انه لو ذهب الى البرلمان لقلب الدنيا وفضح الجميع ! فاين هو وطاقم حكومته مما يحدث اليوم ؟!”

واضاف ” نقولها وبملء الفم كفى تبجحا وكفى تصريحات فارغة تعبر عن الفشل والافلاس ، وكونوا شجعانا ولمرة واحدة واعلنوا استقالاتكم وفشلكم واسباب فشلكم امام الشعب حتى يرحمكم ويغفر لكم”. (حسب تعبيره)

ودعا التجمع ” الى الاسراع باجراء انتخابات برلمانية قبل نهاية العام الحالي وتحويل الحكومة الحالية الى حكومة تصريف اعمال لفشلها اكثر من مرة في حلحلة الكثير من الازمات والمشاكل وابرزها الملف الامني والحفاظ على ارواح الابرياء والمدنيين ، كأفضل حل حاليا للتدهور الامني واستمرار الخلافات السياسية” .

كما دعا ابناء شعبنا العراقي ” الى المشاركة الواسعة في يوم الاقتراع السبت المقبل 20 نيسان الحالي واختيار الاكفأ والاصلح وان لاتكون هذه الخروقات عائقا عن ممارسة ابرز حقوقكم التي بقيت وهو الانتخاب “.(النهاية)

اترك تعليقاً