الرئيسية / سياسية / شاويس يلتقي الرئيس الارميني

شاويس يلتقي الرئيس الارميني

    بغداد ( إيبا ).. التقى نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس  في العاصمة يريفان رئيس جمهورية ارمينيا سيرجي سركيسيان في اطار زيارته الى ارمينيا على راس وفد رسمي.

 وقال بيان عن مكتب شاويس ان الرئيس الأرمني رحب بنائب رئيس الوزراء والوفد المرافق له متمنيا له طيب الاقامة في يوريفان ونجاح زياراتهم من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وارمينيا، واضاف بانه واثق من ان هذه الزيارة ستسهم في فتح افاق تعاون وأطر لتطوير العلاقات الثنائية.

 وحمَل الرئيس الارميني الوفد العراقي تحياته الحارة الى الشعب العراقي والرئيس جلال طالباني ورئيس الوزراء المالكي.

 من جانبه شكر نائب رئيس الوزراء ، الرئيس الارمني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال واضاف لقد لمسنا مشاعر الود والصداقة مع كافة المسؤولين في ارمينيا كما نقل تحيات الرئيس طالباني ورئيس الوزراء المالكي ورئيس مجلس النواب النجيفي ورئيس اقليم كردستان بارزاني.

 واشار الى ان الاجتماعات المكثفة الى عقدت مع المسؤولين في يوريفان تمخضت عن توقيع مذكرة تفاهم في المجال الصحي وتفاهمات في مجالات الصناعة والتجارة والزراعة والاستثمار، كما وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا من اجل متابعة تطوير العلاقات بين البلدين.

 واضاف شاويس بان الحكومة العراقية ووزارة الخارجية اتخذت قراراً بفتح سفارة جمهورية العراق في ارمينيا وسيتم ذلك قريباً.(النهاية)

اترك تعليقاً