الرئيسية / سياسية / شاويس  يبحث مع رئيس وزراء كازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

شاويس  يبحث مع رئيس وزراء كازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

 

(المستقلة).. بحث  نائب رئيس الوزراء روژ نوري شاويس في العاصمة استانا  مع كريم ماسيموف رئيس وزراء جمهورية كازاخستان العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الجارين.

ورحب ماسيموف بالدكتور شاويس والوفد المرافق له شاكرا لهم حضورهم ومشاركتهم في منتدى استانا الاقتصادي  ومتمنيا لهم طيب الاقامة في كازاخستان .

من جانبه شكر نائب رئيس الوزراء السيد ماسيموف على حسن الاستقبال والضيافة ناقلا تحيات رئيس الوزراء وشعب العراق الى  رئيس وحكومة وشعب كازاخستان الصديق مشيراً إلى حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع جمهورية كازاخستان مبنية على المصالح المشتركة فالاقتصاد يعتبر ركيزة مهمة لدعم تلك العلاقات.

واضاف شاويس بأن زيارته والوفد الاقتصادي والمالي الحكومي  تلتي من حرص  حكومة العراق على المشاركة في منتدى استانا الاقتصادي السابع  والمؤتمر الثاني لمعالجة الازمة المالية في العالم من اجل تبادل الروى والافكار لبناء علاقات اقتصادية متينة لمواجهة الازمات المالية والاقتصادية .

كما وجرى التباحث في فتح سفارة جمهورية كازاخستان في بغداد مما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية ويعززها، كما وجدد السيد نائب رئيس الوزراء الدكتور شاويس الدعوة الرسمية من الاستاذ نوري كامل المالكي رئيس الوزراء الى السيد ماسيموف لزيارة العراق في اقرب فرصة.(النهاية)

اترك تعليقاً