شاويس يبحث في روما تعزيز العلاقات مع أيطاليا وتطويرها

بغداد ( إيبا ).. بحث نائب رئيس الوزراء روﮋ نوري شاويس ،الاربعاء ، في العاصمة الايطالية روما مع  وزيرة الخارجية الايطالية ايما بونينو العلاقات الثنائية التأريخية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وخلق نشاطات اقتصادية وتجارية مشتركة خدمة لمصلحة الشعبين.

وقل مكتب نائب رئيس الوزرء في بيان تلقت وكال الصحف لمستقلة ( إيبا ) نسخة منه ن شاويس عبر  عن شكره للدور الذي لعبته ايطاليا بعد سقوط النظام الدكتاتوري في العراق 2003 ودعمها لمسيرة التحولات الديمقراطية في العراق، كما وأكد على ضرورة تنشيط عمل اللجنة المشتركة العراقية الايطالية.

واضاف بدورها أشارت بونينو الى أن الحكومة الايطالية تابعت بأهتمام انتخابات مجالس المحافظات في العراق مهنئة الحكومة العراقية على نجاحها كما وعبرت عن ارتياح حكومتها لنجاح الحوار الجدي بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان.

وأضافت أن قرار اخراج العراق من طائلة البند السابع يعد خطوة مهمة في طريق تطوير الاقتصاد العراقي مهنئة الشعب العراقي والحكومة بهذا الانجاز.

على صعيد العلاقات الثنائية عبرت السيدة بونينو على انها في تطور مستمر مشيرة الى طلب الجانب الايطالي فتح قنصلية عامة في اربيل وفخرية في البصرة.

وأشار  روﮋ في معرض حديثه عن الاوضاع في العراق والمنطقة بأن العراق ما زال يحارب الارهاب بكل اشكاله ويتطلع الى ضرورة تعزيز الاستقرار السياسي من اجل خلق عراق مستقر ومزدهر.

ووجه الدعوة لوزيرة الخارجية لزيارة بغداد واقليم كردستان من اجل تعزيز افاق التعاون المشترك.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.