الرئيسية / سياسية / شاويس يبحث العلاقات العراقية الالمانية في برلين

شاويس يبحث العلاقات العراقية الالمانية في برلين

(المستقلة)..بحث نائب رئيس الوزراء روژ نوري شاويس في العاصمة الالمانية برلين على هامش اعمال الملتقى العراقي الالماني للاعمال والاستثمار مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الالمانية ماريا بوهمير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها لمافيه خير الشعبين الصديقين .

وتباحث الجانبان بالاوضاع السياسية والامنية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وتداعيات الازمة السورية على العراق ودول المنطقة.

واتفق الطرفان على ان الارهاب عدو مشترك لجميع الدول والشعوب المتحررة والتي تصبو الى الديمقراطية ويجب ان تتكاتف جميع الجهود من اجل محاربته والقضاء عليه.

واشادت بوهمير بجهود الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان في تقديم المساعدة الانسانية لللاجئين السوريين جراء تدهور الاوضاع والعمليات العسكرية في سوريا.

في هذا السياق اكد شاويس حرص العراق على توفير كل الظروف الانسانية التي تساعد اللاجئين وتوفر مستلزمات العيش لهم والتي تتزايد اعدادهم كل يوم.

واستعرض الجانبان اهم ماجاء في جدول اعمال الملتقى العراق الالماني الثالث لللاعمال والاستثمار ومايمثله من فرصة جيدة لتعزيز الاواصر الاقتصادية والتجارية بين البلدين وفي مختلف القطاعات.(النهاية)

اترك تعليقاً