الرئيسية / تنبيهات / شاهد … حملة للقضاء على المتسولين في محافظة كربلاء

شاهد … حملة للقضاء على المتسولين في محافظة كربلاء

(المستقلة) … اعلنت قيادة شرطة كربلاء، الخميس، عن انطلاق حملة للقضاء على المتسولين في المحافظة، داعية المواطنين الى الابلاغ عن حالات التسول كونها ظاهرة سلبية.

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد علاء الغانمي في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه انه “بحسب توجيهات قائد الشرطة اللواء احمد علي زويني، نفذت مفارز شرطة كربلاء والمنشآت حملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول في المدينة تزامناً مع زيارة أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام) اذ شاركت في الحملة قوات أمنية مختلفة بالتعاون مع شرطة الأحداث”.

واضاف ان “ذلك جاء بهدف القضاء على التسول كونها ظاهرة غير حضارية خصوصا وان كربلاء المقدسة أصبحت مدينة عالمية تستقبل ملايين الزائرين من مختلف البلدان”، مشيرا الى انه “ضمن تنفيذ الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين ونتيجة للمناشدات التي وصلت الى الأجهزة الامنية وجه قائد شرطة المحافظة بالقيام بحملة واسعة شملت عموم مناطق المدينة للقبض على المتسولين والتدقيق بمستمسكاتهم وجنسياتهم”.

وتابع ان “الحملة لا تزال مستمرة لإلقاء القبض على المتسولين”، مشددا على ضرورة “اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتسولين كافة وفق التعليمات والقوانين”.

ودعت قيادة الشرطة المواطنين الى “أبلاغ الأجهزة الامنية عن اَي حالة تثير الشك والريبة وكذلك التعاون فيما يخص التسول كونها ظاهرة سلبية على المجتمع العراقي”.

يذكر أن شوارع بغداد والمحافظات تشهد انتشار عشرات المتسولين الأطفال عند مفترقات الطرق، وعادة ما يمارسون التسول برفقة نساء يرتدين النقاب، وبالنسبة للمتسولين الكبار في السن والمعاقين جسدياً فإنهم يمارسون التسول في الأسواق الكبيرة، وبالقرب من دور العبادة، وقد تفاقمت هذه الظاهرة بشكل ملحوظ في الأعوام الأخيرة، فيما نفذت قوات الشرطة العديد من حملات إلقاء القبض على متسولين، ومن ثم إطلاق سراحهم بشرط تعهدهم بعدم ممارسة التسول مجدداً.

اترك تعليقاً