الرئيسية / سياسية / شاكر الدراجي يدعو الى اتخاذ اجراءات (رادعة) ضد تركيا

شاكر الدراجي يدعو الى اتخاذ اجراءات (رادعة) ضد تركيا

بغداد ( إيبا ).. دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون شاكر الدراجي الحكومة الى اتخاذ اجراءات رادعة ضد تركيا للحد من تجاوزها على العراق وتدخلها في شؤونه الداخلية “.

 وقال الدراجي في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  اليوم :” ان الاتهامات التي يوجهها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى الحكومة العراقية على انها حكومة اقلية وانها حكومة (شيعية) مخالف للواقع وان هذا الامر لا يعنيه لانه ليس وصيا على العراق ، مبينا ان هذه التصريحات تدخل سافر في شؤون العراق الداخلية وتحريض على خلق الفتنة في العراق “.

واضاف :” ان هذا التدخل التركي السافر الذي يتكرر يعطي للعراق الحق في اتخاذ اجراءات رادعة بحق تركيا ، مشيرا الى ان هذه الاجراءات التي يجب ان تعتمدها الحكومة هي ان تقدم شكوى الى مجلس الامن الدولي للحد من هذه التجاوزات ، واعادة النظر بجميع العلاقات مع تركيا ، وطرد الشركات التركية العاملة مع العراق ، وقيام الحكومات المحلية في جميع المحافظات بالغاء عقود الشركات التركية العاملة في هذه المحافظات وعدم التعاقد مع اي شركات تركية اخرى ، وايقاف التعامل الاقتصادي والتجاري مع تركيا “.

ودعا ابناء الشعب العراقي بمختلف طوائفه الى ان لا يتاثروا بهذه التصريحات المعادية وان لا يكونوا جسرا لخلق الفتنة في العراق “.(النهاية)

اترك تعليقاً