الرئيسية / ثقافة وفنون / سوريا تفوز بجائزة أفضل عرض مسرحى فى مهرجان “آفاق مسرحية”

سوريا تفوز بجائزة أفضل عرض مسرحى فى مهرجان “آفاق مسرحية”

بغداد ( إيبا )..فاز العرض السوري “مجرد نفايات” للمخرج حسام جدعو بجائزتى أفضل عرض مسرحي وأفضل موسيقى ضمن مسابقة الديودراما بمهرجان “آفاق مسرحية” الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضى على مسرح البالون بالعجوزة.

وقال المخرج هشام السنباطي إن اتحاد “آفاق مسرحية” لفناني المسرح الحر الذي يضم في عضويته العديد من الفرق المسرحية من مصر والعالم العربي، تخطى مرحلة المحلية بتقديمه للعرض العربي السوري “مجرد نفايات” خلال فعاليات مهرجانه الأول.

وسيستمر الاتحاد فى تقديم عروض لبعض الفرق العربية المشاركة في عضوية الاتحاد من بينها تونس والأردن ولبنان خلال المرحلة المقبلة من المشروع تحت عنوان “أسبوع آفاق مسرحية” وأيضا خلال الدورة الثانية لمهرجان آفاق لعام 2013 /2014 الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبا.

وحول مشاركة العرضين “عشا ليلي” “والصندوق الأخير” ليمثلا اتحاد “آفاق مسرحية” بالمسابقة الرسمية بمهرجان المسرح القومي في دورته السادسة، أعرب السنباطي عن أمله في أن يقدم هذان العرضان مستوى فنيا راقيا يخدم به مجتمعنا، وأن يكونا نموذجين نفتخر بهما كمسرحيين مستقلين، كما أعرب عن أمله في حصول العرضين على جوائز المهرجان في ظل المنافسة الكبيرة، خاصة أن العروض المشاركة من أفضل العروض التي قدمت على المسرح المصري على مدار العامين الماضيين.(النهاية)

اترك تعليقاً