الرئيسية / رياضية / سندرلاند يسقط تشلسي في معقله

سندرلاند يسقط تشلسي في معقله

(المستقلة)..حقق سندرلاند الذي يتذيل الترتيب، ما لم يكن في الحسبان ومهد الطريق امام ليفربول لاحراز لقبه الاول منذ 1990 باسقاطه تشلسي في معقله “ستامفورد بريدج” بالفوز عليه 2-1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

ونجح سندرلاند في تكرار سيناريو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة حين اخرج تشلسي في كانون الاول الماضي بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد، لكن خسارة اليوم بالنسبة للفريق اللندني ثمنها اغلى بكثير خصوصا انها تأتي في هذه المرحلة المصيرية من الموسم وقبل مواجهته ليفربول المتصدر على ملعب الاخير الاحد المقبل.

وبامكان ليفربول ان يوسع الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى 5 نقاط قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم في حال فوزه على مضيفه نوريتش ستي غدا الاحد. وفي حال احرز ليفربول اللقب في نهاية الموسم فسيكون مدينا كثيرا لسندرلاند لان الاخير كان اجبر المنافس الاخر لفريق “الحمر” مانشستر سيتي على التعادل معه 2-2 الاربعاء الماضي في مباراة مؤجلة. والمفارقة ان هدف الفوز الذي سجله سندرلاند في الوقت القاتل من اللقاء جاء بقدم لاعب ليفربول الايطالي فابيو بوريني المعار الى “بلاك كاتس”.

وابقى توتنهام على حظوظه الضئيلة بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بعد فوزه على جاره الجريح فولهام 3-1 على ملعب “وايت هارت لاين”.

ورفع توتنهام الذي سيتواجه مع ستوك سيتي وجاره الاخر وست هام يونايتد خارج قواعده واستون فيلا في ملعبه خلال المراحل الثلاث الاخيرة، رصيده الى 63 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ايفرتون الخامس و4 نقاط عن جاره آرسنال صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

وابتعد سوانسي سيتي عن منطقة الخطر بفارق اربع نقاط بعد عودته من ملعب نيوكاسل يونايتد بفوز ثمين جدا يدين به الى الإيفواري ويلفريد بوني الذي حول تخلف فريقه بهدف للنيجيري شولا اميوبي (23) الى فوز قاتل 2-1 بفضل هدفين في نهاية الشوط الاول (1+45) والمباراة (1+90).

وبقي كارديف سيتي في منطقة الهبوط بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ستوك سيتي بهدف لبيتر ويتينجهام (51 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للنمساوي ماركو ارناوتوفيتش (3+45 من ركلة جزاء).

وانتهت مباراة ساوثمبتون الثامن ومضيفه استون فيلا الرابع عشر بالتعادل 0-0، فيما حسم كريستال بالاس مواجهته مع مضيفه وجاره وست هام بهدف سجله الاسترالي مايل جيديناك (59 من ركلة جزاء).

ويلتقي ارسنال غدا الاحد مع مضيفه هال سيتي، فيما يلعب ايفرتون ضد ضيفه مانشستر يونايتد.

اترك تعليقاً