الرئيسية / اخر الاخبار / سنة ومسيحيون وصابئة في اربعينية الامام الحسين عليه السلام

سنة ومسيحيون وصابئة في اربعينية الامام الحسين عليه السلام

كربلاء (إيبا)…  شارك مسلمون سنة ومسيحيون وصابئة في أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء والتي ستبلغ ذروتها خلال يومين .

وذكر مراسل وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… من كربلاء أن “السنة أقاموا مواكبهم في كربلاء المقدسة، وكذلك الإخوة المسيحيين والصابئة”.

واضاف “ان موكبا خاصا من المسيحيين العراقيين وصل كربلاء مشيا على الاقدام مشاركا اخوتهم المسلمين في المناسبة الاليمة “. وعبر المشاركون عن حزنهم لمصاب الامام الحسين بن علي عليهما السلام في ذكرى اربعينيته معتبرين ان هذه المناسبة هي دليل لوحدة العراق “.

وكشفت مؤسسة مواكب الحسين الإنسانية في العراق عن مشاركة 30 موكباً للسنة وأخرى للمسيحيين وأكثر من 25 موكباً عربياً وأجنبياً بتقديم خدمات مختلفة لزوار الأربعينية في مدينة كربلاء، عادة أن ذلك يجسد المعاني السامية للثورة الحسينية مثلما تتجلى من خلالها الوحدة الوطنية بمعناها الكبير وتتأكد أخوة العراقيين وتلاحمهم .

وقال الأمين العام لمؤسسة مواكب الحسين الإنسانية في العراق الشيخ عبد علي عبد الخالق الحميري في تصريح صحفي أن زيارة الأربعينية تجسد المعاني السامية للثورة الحسينية مثلما تتجلى خلالها الوحدة الوطنية بمعناها الكبير وتتأكد أخوة العراقيين وتلاحمهم “.

وأضاف الحميري ” أن هناك نحو 30 موكبا للأخوة السنة موزعين على محاور المدينة لتقديم خدمات مختلفة للزوار بما فيها الطعام والشراب ” ، مشيراً إلى ” أن هناك مواكب أخرى للمسيحيين في المدينة تعمل أيضا على تقدم الخدمات إلى الزوار”. (النهاية)

4 تعليقات

  1. الحسين منارة العالم وكعبة العشاق ومقصد الاحرار غير محدود بزمان او مكان او فئة دون اخرى

  2. السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اخوة الحسين وعلى اصحاب الحسين وعلى سبايا الحسين عليكم سلام الله مني مابقيت وبقية الليل والنهار

    لعن الله ضالمي ال (محمد ص )من الاولين والاخرين

  3. جبار حسين هليل

    لمذا تستكثرون على الامام الحسين هذا ليش هوه اكو مسلم ما يحب الامام الحسين ؟؟؟

  4. علي الموسوي

    ارجوا التحقق من الصورة الاولى لانها في مظاهرات الانبار ومنشورة في مواقعهم الرسمية وليس في كربلاء وللانصاف والمهنية والعدالة ارجوا تصحيح الخبر

اترك تعليقاً