الرئيسية / اخبار ساخنة / سليم الجبوري يصل الى طهران في زيارة تستغرق ثلاثة ايام

سليم الجبوري يصل الى طهران في زيارة تستغرق ثلاثة ايام

(المستقلة)… وصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى العاصمة الايرانية طهران على رأس وفد برلماني في زيارة تستغرق ثلاثة ايام.

وقالت وكالة الانباء الايرانية “ارنا” في خبر لها إن “رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل اليوم الثلاثاء الى طهران على رأس وفد برلماني في زيارة تستمر ثلاثة ايام”.

واضافت الوكالة ان “النائب الاول لرئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن ابو ترابي كان في استقبال الجبوري بمطار مهر آباد في طهران”.

ويلتقي رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في زيارته المقررة اليوم الثلاثاء الى ايران وتستغرق ثلاثة أيام، عدداً من كبار القادة والمسؤولين الايرانيين بينهم الرئيس الايراني حسن روحاني.

وذكر مصدر نيابي مطلع ان “الجبوري سيتوجه صباح اليوم من مطار بغداد الدولي على رأس وفد نيابي الى ايران وسيكون في استقباله ظهرا بمطار مهر أباد محمد حسن ابوترابي النائب الاول لرئيس مجلس الشورى الايراني وعلاء الدين برجوردي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في المجلس الشورى الايراني”.

وأضاف المصدر ان “الوفد سيلتقي عصر اليوم بوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على ان يعقبه لقاء علي لارجاني رئيس مجلس الشورى الايراني ويعقد بعده مؤتمر صحفي ومن ثم مأدبة عشاء يقيمها لاريجاني على شرف الوفد العراقي”.

وتابع المصدر ان “الوفد البرلماني برئاسة الجبوري سيلتقي غد الاربعاء برئيس مجلس الأمن القومي الايراني علي شمخاني ومن ثم برئيس مصلحة تشخيص النظام في ايران علي اكبر هاشمي رفسنجاني”مشيرا الى ان “مأدبة غداء سيعقب هذا اللقاء يقيمها القائم بأعمال السفارة العراقية في طهران”.

ولفت المصدر الى ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والوفد المرافق له سيلتقي مساء الاربعاء المقبل في ختام جدول اعماله لليوم الثاني من زيارته طهران بالرئيس الايراني حسن روحاني”.

وبين ان “الوفد العراقي سيجري في ختام زيارته الى ايران الخميس المقبل جولة تفقدية في مدينة اصفهان ذات الطابع السياحي في ايران”.(النهاية)

اترك تعليقاً